بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية«التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمةارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميللحماية المعلن والمستفيد.. إعلانات المشاهير على طاولة «النيابة العامة»مسؤول بـ«الموارد البشرية» يكشف فوائد قرار دمج «التقاعد» بـ«التأمينات»(فيديو)بعد تزايد المخالفات..«الأمن العام» يجدد التذكير بعقوبة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي«الأحوال المدنية» توضح السن الإجباري لإصدار الهوية الوطنية للذكور والإناثتنبيه من الأرصاد لسكان «مكة»: أمطار على محافظتي أضم وميسان حتى هذا الموعد3 جامعات بالمملكة ضمن أفضل 50 جامعة لتسجيل براءات اختراع في العالم«يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ».. تلاوة للشيخ «الثبيتي» بالحرم النبويتوقعات طقس الغد.. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة وغبار على 8 مناطقأمانة الرياض: 5 بضائع يتم مصادرتها من الباعة الجائلين لحماية المستهلك
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 7 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:33 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:15 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«شؤون الحرمين» تستعد بخطة احترازية لموسم هطول الأمطار (صور)

«شؤون الحرمين» تستعد بخطة احترازية لموسم هطول الأمطار (صور)
0

تواصل – مكة المكرمة:

تسعى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين ليؤدوا عبادتهم بطمأنينة وسهولة وراحة بما يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله.

وعليه صرح مدير إدارة النظافة والفرش المهندس محمد بن سليمان الوقداني بأن الرئاسة العامة تقوم بإجراءات واسعة استعداداً لموسم الأمطار لتهيئة الأجواء الروحانية في الحرمين.

وأبان أن خطة الرئاسة للاستعداد لموسم الأمطار ترتكز على توزيع العمالة والجهاز الإشرافي على المواقع بأعداد كافية تغطي الاحتياج.

كما تقوم الإدارة بتوزيع مكائن شفط المياه ومكائن الغسيل داخل الحرم وخارجه للمساهمة الفعالة في عملية التجفيف، وتجهيز مستودع طوارئ داخل وخارج الحرم تتوفر به ألبسة واقية من المطر وفوط التنشيف.

ومنعاً للانزلاق في الممرات فيتم فرشها بأعداد كافية من المشايات البلاستيكية المانعة للانزلاق وتخزينها في أماكن قريبة للتمكن من فرشها بأسرع وقت.

وأضاف بأنه يتم توزيع عدد من العمال المتخصصين مع (طلمبات) شفط للمياه في الأماكن التي تحتمل ركود مياه أو انسدادات حسب الخبرات السابقة. وتقوم إدارة الصيانة والتشغيل بتنظيف مناهل الصرف وغرف التفتيش لضمان عدم الانسداد.

تأتي هذه الاستعدادات بتوجيهات الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وإشراف معالي نائبه لشؤون المسجد النبوي الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

حضر الجولة كلٌ من مدير مراقبة سير أعمال الخدمات بالمسجد الحرام “الفترة الثالثة” تركي بن علي الشريف وسعادة وكيل الشؤون الهندسية والإدارية المهندس أسامة الحجيلي ومدير مشروع النظافة والسقاية وخدمة المسجد الحرام المهندس محمد هاشم والوكيل الميداني لإدارة السلامة صالح هوساوي.

AK7X9285_bAK7X9243_bAK7X9372_bAK7X9309_bAK7X9386_bAK7X9240_bAK7X9257

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x