الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن تايمز»: الجيش الأمريكي يعاني من ضعف في القدرات والتدريب والتسليح

2037_558
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، في تقرير لها، إن قدرة الجيش الأمريكي على الدخول في حروب كبرى سواء ضد روسيا أو الصين أو كوريا الشمالية أو إيران مشكوك فيها.

اضافة اعلان

ونقلت الصحيفة، عن بعض نواب الكونجرس ومجلس الشيوخ تحذيرهم من أن تقليص الميزانية الدفاعية الأمريكية وخفض عدد القوات وعقد ونصف من الحروب أضعف الاستعداد القتالي للقوات في ظل زيادة عدد الحوادث القاتلة لديه وتراجع التسليح.

وذكرت الصحيفة، أن أسابيع من جلسات الاستماع في الكونجرس من قبل كبار القادة العسكريين والمسؤولين بشأن الميزانية الدفاعية القادمة التي تقدر بـ524 مليار دولار أظهرت أن كثير من ألوية وكتائب الجيش فضلاً عن أسراب سلاح الجو أقل استعداداً للقتال.

وأضافت أن قوات المارينز تفتقر للعدد الكافي من الطائرات لتدريب الطيارين بشكل كامل، وباستطاعتهم شن حروب صغيرة إلا أن قدرتهم على شن صراعات كبرى مشكوك فيها.

وكشفت شهادات العسكريين والمسؤولين الأمريكيين عن نقص كبير سواء عددي أو في التسليح أو في التدريب لقوات المارينز والجيش والقوات البحرية والجوية.

وتحدثت عن عدم قدرة حاملات الطائرات الأمريكية على الاستمرار بشكل دائم في الخليج لحاجتها إلى الصيانة في وقت تعتبر فيه القوة العددية لسلاح البحرية وسلاح الجو قليلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook