الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية | «التحالف» يقصف الميليشيات في تعز.. وتطورات بالانتخابات الأمريكية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

اهتمت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية بالشأن اليمني؛ حيث شنت القوات الشرعية في اليمن هجوماً واسعاً على مواقع الحوثيين في محافظة حجة، شمال غربي العاصمة صنعاء، في وقت قصفت فيه طائرات التحالف معاقلَ للمتمردين في مدينة تعز جنوبي البلاد.

اضافة اعلان

واستهدف الهجوم على حجة مناطق في مدينة ميدي التي تضم ميناء استعادت القوات الشرعية السيطرة عليه من الحوثيين مطلع يناير الماضي، كما استهدف الهجوم مدينة حرض بالمحافظة أيضاً.

وقصفت طائرات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة، أهدافاً وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في منطقتي الربيعي والضباب غربي وجنوبي مدينة تعز.

وتشهد مدينة تعز معاركَ يومية بين القوات الشرعية والمتمردين الذين يفرضون حصاراً على المدينة منذ أشهر، ويمنعون وصول المساعدات الغذائية إلى المدنيين المحاصرين داخلها.

وعلى الصعيد الدولي، فقد فاز بيرني ساندرز السيناتور عن ولاية فيرمونت الأمريكية، في النتائج الأولية للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية واشنطن، الواقعة شمال غرب البلاد، وفقاً لتوقعات وسائل إعلام أمريكية.

وحصل ساندرز على 76% من الأصوات مقابل 23.7؛ لمنافسته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون بعد فرز 31% من الأصوات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook