الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني مكة» يحذر من التقلبات الجوية.. والمستشفيات تعلن حالة الطوارئ

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

أعلنت الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة حالة الطوارئ بجميع قطاعاتها من مستشفيات ومراكز صحية، ووجهت جميع قطاعاتها لأخذ التدابير الاستباقية تحسباً لوقوع حالات، بسبب موجة الغبار التي تشهدها سماء العاصمة المقدسة.

اضافة اعلان

وأوضح الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة عبدالوهاب صدقة شلبي، أنه تم التأكيد على إدارة الطوارئ والأزمات برفع درجة الاستعداد والجاهزية من فرق طبية وسيارات إسعافية، والتنسيق مع أقسام الطوارئ بالمستشفيات للتعامل مع أي حالات طارئة، خاصة حالات الربو وأمراض الصدر المختلفة والحساسية التي قد تنتج عن موجة الغبار المتوقعة.

وأهابت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بالمواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر نتيجة للتقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة وتستمر حتى الساعة الـ 6 من مساء اليوم.

وبينت أنه وردها تنبيه متقدم من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يفيد بتعرض منطقة مكة المكرمة لنشاط في الرياح السطحية تصل سرعتها إلى 60 كيلومتراً في الساعة، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كيلومتر.

وأشارت المديرية إلى أن محافظات جدة والليث ورابغ، إضافة للعاصمة المقدسة والطرق السريعة الواصلة بينها ستتأثر بالرياح، داعية الجميع إلى متابعة النشرات الجوية والاطلاع على التحذيرات التي يتم بثها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook