السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة جدة» ترفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الغبار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – نايف الحربي:

أعلنت الشؤون الصحية بمحافظة جدة رفع درجة التنبيه للمستشفيات والمراكز الصحية تحسباً لموجة الغبار، ونصحت المواطنين والمقيمين وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة.

اضافة اعلان

وشددت "صحة جدة" على ضرورة لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل أثناء موجه الغبار وخاصة بالنسبة لمرضى الجهاز التنفسي ومرضى الربو.

وقالت: "ذرات الغبار تعمل على تهييج الجهاز التنفسي مما يتسبب في حساسية الأنف، وهناك إرشادات صحية تساعد في حماية وسلامة أفراد المجتمع أثناء هبوب الرياح والموجات الغبارية مثل تجنب التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية خلال هبوب العواصف الرملية".

وأضافت "صحة جدة": "ننصح بارتداء الكمام الطبي إذا كان الفرد خارج المبنى أو عند الضرورة، مع التنبيه على ضرورة استبدال تلك الكمامات باستمرار، وعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة، واتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق الإرشادات".

ووجّه الدكتور مبارك عسيري، مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة، برفع درجة التنبيه والتأهب في جميع المرافق الصحية بجدة، مع وضع أقسام الطوارئ بالمستشفيات التي تعمل على مدار الساعة في حالة استعداد كامل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook