الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير المملكة في واشنطن: المملكة لن تسمح بفوضى مدعومة من إيران على أبوابها

BN-NG712_abdull_M_20160325144701
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قال سفير المملكة في واشنطن الأمير عبدالله آل سعود: إن استمرار المفاوضات بشأن اليمن سيؤدي إلى انفراجة، وأمل في احترام الحوثيين وحلفائهم لأي نتائج إيجابية لتلك المحادثات.

اضافة اعلان

وأضاف في مقال نشره بصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أنه تفاجأ وكثير بانطلاق عاصفة الحزم ضد المتمردين في اليمن على الرغم من أنه كان في عشاء أُسري بحضور خادم الحرمين الملك سلمان الذي انصرف في هذه الليلة دون أن يودعهم.

وتابع، أن سيطرة الحوثيين على معظم اليمن قبل تدخل المملكة وحلفائها كانت تشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي السعودي؛ لأن ميليشيا مسلحة باتت تسيطر على الصواريخ الباليستية وسلاح الجو، مؤكداً حرص المملكة على السلام والاستقرار، لكن الفوضى المدعومة من إيران على أبواب المملكة لا يمكن السماح بها.

وطالب المجتمع الدولي بضرورة المشاركة في التصدي للحوثيين ومن يدعمونهم، حتى يظهر جلياً أن العالم لن يقف مكتوف الأيدي بينما تحاول ميليشيا السيطرة على دولة بالقوة.

وتحدث عن أن الحوثيين بعدما سيطروا على صنعاء سيروا رحلات جوية بين صنعاء وطهران، ووصلت عبر بعض هذه الرحلات أسلحة ومستشارين عسكريين إيرانيين.

وأشار إلى أن إيران تعمل على توسيع نفوذها مستغلة فصائل محلية في اليمن، وإذا لم ينتهِ هذا العدوان فستستمر العواقب الوخيمة في تهديد الاستقرار الإقليمي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook