الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انطلاق التصفيات النهائية لجائزة خادم الحرمين في حفظ القرآن الكريم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

انطلقت اليوم التصفيات النهائية للمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الثامنة عشرة بمشاركة 111 منهم 53 متسابقة، بفندق فور بوينتس شيراتون الخالدية في مدينة الرياض.

اضافة اعلان

ورفع وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - وقال: إن هذه الرعاية المتواصلة للمسابقة من خادم الحرمين الشريفين هي امتداد لعناية هذه الدولة المباركة منذ تأسيها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - بالقرآن الكريم، تعليماً له في المساجد، وفي المدارس والجامعات.

وفي الجلسة الافتتاحية للتصفيات النهائية في المسابقة رحب رئيس لجنة التحكيم عميد كلية القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور أحمد بن علي السديس، بالمتسابقين.

وقال، "إن هذه المسابقة القرآنية المباركة على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الثامنة عشرة التي تشرف بها هذه البلاد الطيبة بلاد الحرمين الشريفين جائزة قرآنية سنوية؛ يتنافس فيها حفظة كتاب الله جل وعلا على تلاوة كتابه وتدبر عظاته في جو إيماني مفعم بالأخوة والتعاون والتواصل".

وشرح الدكتور السديس للمتسابقين الأنظمة الخاصة بهذه الجائزة القرآنية واللوائح التنظيمية التي ينبغي الإحاطة بها، إثر ذلك استمعت لجنة التحكيم إلى تلاوات المتسابقين.

وفي القسم النسائي نظمت وحدة الفريق النسوي حفلاً خطابياً بمناسبة بدء التصفيات النهائية، استهلته رئيسة لجنة التحكيم الدكتورة لولوه المفلح، بكلمة رحبت فيها بالمشاركات، موضحة آلية التحكيم وأنظمة المسابقة، ثم استمعت اللجنة إلى تلاوات المتسابقات.

يذكر أنَّ جلسات الاستماع على فترتين صباحية ومسائية، وكانت حصيلة الاستماع في اليوم الأول خلال الفترتين 46 متسابقاً ومتسابقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook