السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هبوط اضطراري لطائرة تابعة للحكومة اليمنية في مطار صنعاء

اليمنية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال مصدر ملاحي، اليوم الخميس، إن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية، كانت قادمة من العاصمة الأردنية عمّان، وعليها جرحى من المقاومة الموالية للرئيس هادي، هبطت اضطرارياً في مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين.

اضافة اعلان

وذكرت المصادر، في تصريحات للأناضول، أن الطائرة كانت محملة بأكثر من 100 مقاتل موالٍ للرئيس "عبدربه منصور هادي" كانوا يتلقون العلاج في عمّان، وأن الهبوط الاضطراري؛ جاء بسبب سوء الأحوال الجوية في مدينة "سيئون" بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد، التي كان يفترض أن تهبط فيها.

هذا وقالت مصادر أمنية موالية للحكومة، إن الحوثيين الذين يسيطرون على مطار صنعاء، قاموا بالتحقيق مع جرحى المقاومة، واحتجازهم لعدة ساعات، قبل السماح للطائرة بمواصلة خط سيرها إلى "سيئون".

وتقوم الحكومة الشرعية في البلاد، بمعالجة الجرحى الموالين لها، في كل من: الأردن، والسودان، ومصر، والسعودية، إضافة إلى مستشفيات في محافظة عدن، جنوبي البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات اليمنية، أغلقت مطار عدن الدولي، الذي كان من المفترض أن تنطلق منه رحلات الموالين للحكومة؛ بسبب تهديدات أمنية، وتمت الاستعانة بمطار "سيئون"، كبديل للرحلات التي لا تمر عبر مناطق الحوثيين في صنعاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook