السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بلجيكا ترفض تسليم تركيا 20 متهمًا بجرائم إرهابية

ae9a6aee8b19890736681b3d1c4d9ced
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الأناضول

رفضت الحكومة البلجيكية، مطالب تركيا حيال إعادة العديد من الإرهابيين، بينهم أعضاء بارزين في منظمات إرهابية، مثل عضو منظمة "د ه ك ب-ج" فخرية أردال، المتهمة باغتيال رجل الأعمال التركي أوزدمير سابانجي، ومسؤول أوروبا لمنظمتي "بي كا كا"، و"ك.ج.ك" زبير أيدار.

اضافة اعلان

وبحسب معلومات حصل عليها مراسل الأناضول من مصادر في وزارة العدل التركية، فإن السلطات البلجيكية رفضت طلباً تركياً بخصوص إعادة 20 شخصاً بينهم أيدار وأردال، ويستمر التفاوض بشأن إعادة 9 أشخاص آخرين، فيما استغنت السلطات التركية عن طلب إعادة عضوة منظمة "بي كا كا"، فيغان دوغان، بعد مقتلها في فرنسا في 9 يناير 2013.

وتقدمت السلطات التركية بطلب إلى السلطات البلجيكية لتسليمها 56 شخصاً، متهمين بجرائم عادية، وتمّت الاستجابة من جانب بلجيكا بشأن تسليم 35 فقط من المتهمين، فيما تستمر الإجراءات بخصوص تسليم 10 آخرين، ورفض تسليم 8، فيما استغنت تركيا عن المطالبة بإعادة 3 منهم، حسبما أفادت مصادر العدل التركية.

بالمقابل وافقت السلطات التركية على تسليم 9 أشخاص متهمين بارتكاب جرائم عادية، من أصل 13، إلى السلطات البلجيكية، فيما رفضت تسليم متهمين اثنين، ولا تزال المراسلات جارية بخصوص اثنين آخرين.

ورفضت تركيا طلباً تقدمت به السلطات البلجيكية، حول تسليمها شخصاً متهماً بارتكاب جرائم إرهابية، بينما قررت إبعاد شخصٍ آخر مطلوب لدى السلطات البلجيكية بالجريمة نفسها، إلى خارج حدود تركيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook