الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تُطلق حملة توعوية بالعدسات اللاصقة والنظارات الطبية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

دشَّن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل اليوم، حملة توعوية بعنوان "لعيونكم"، تهدف إلى توضيح الطريقة الصحيحة للتعامل الآمن مع العدسات اللاصقة والنظارات الطبية، والإجراءات الوقائية التي تضمن استخدامها بالشكل الأمثل.

اضافة اعلان

وتركز الحملة على العدسات اللاصقة والنظارات الطبية، لانتشارها وكثرة استخدامها، عبر جناح توعوي متنقل بين ثلاثة مراكز تجارية في العاصمة الرياض، يتضمن عينات للعدسات والنظارات غير المطابقة، وتوزيع نشرات توعوية للزائرين، مع تواجد أخصائي لفحص النظر مجاناً في الجناح، مع عرض فيلم توعوي يشرح الطريقة المثلى لاستخدام العدسات والنظارات الطبية.

وأوضح مدير إدارة توعية المستهلك في الإدارة التنفيذية للتوعية والإعلام، الصيدلي عادل بن محمد الناصر، أن الجناح يضم ثلاثة أقسام، الأول جهاز لفحص النظر سيكون متاحاً بالمجان للزوار بإشراف مختص، مع توفر الاحتياجات اللازمة لقياس النظر ومواد التعقيم.

ولفت الانتباه إلى أن القسم الثاني يعرض العدسات اللاصقة والنظارات الطبية بمختلف أنواعها، ويوضح الطريقة المثلى لاستخدامها، مع عرض غير الجيد أو المغشوش منها، فيما سيخصص القسم الثالث لعرض المواد العلمية الخاصة بالبصريات باستخدام أحدث تقنيات العرض من خلال شاشات عرض ومقاطع فيديو توعوية من إنتاج‏ الهيئة العامة للغذاء والدواء.

وستبدأ الهيئة بإطلاق جناحها في "سلام مول" بحي السويدي من 24 مارس ولمدة 3 أيام، ثم "خريص مول" بحي الأندلس من 31 مارس المقبل ولمدة ثلاثة أيام، وأخيراً في "النخيل مول" في حي الازدهار من السابع من أبريل ولمدة ثلاثة أيام.

يذكر أن الهيئة أطلقت حملات توعوية مختصة في الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية على فترات مختلفة، كان آخرها حملة "التيقظ الدوائي" وسبقها حملة "الخلطات العشبية"، و"التسمم الغذائي"، و"الميكروويف"، و"لحوم وعلوم"، و"المضادات الحيوية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook