الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية| ضبط وإحضار «دشتي» .. وتعديل وزاري في مصر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

أبرزت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية الأخبار حول إصدار النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، أمراً بضبط وإحضار النائب عبدالحميد دشتي، على خلفية إصدار النيابة البحرينية تعميماً، بأمر قبض دولياً عن طريق الإنتربول.

اضافة اعلان

وكان مجلس الأمة الكويتي قد رفع الحصانة عن النائب دشتي، في قضيتي الإساءة للمملكة العربية السعودية، والإساءة لمملكة البحرين وقضية الإساءة لقضاة «خلية العبدلي».

تعديل وزراي في مصر

أما عن مصر، فقد أعلن التلفزيون المصري اليوم الأربعاء إجراء تعديل في حكومة رئيس الوزراء شريف إسماعيل شمل وزراء المالية والاستثمار والموارد المائية والري وقطاع الأعمال العام والمالية والآثار والعدل والطيران المدني والسياحة والقوى العاملة، واستحداث وزارة لقطاع الأعمال العام.

وأضاف التلفزيون أنه تم تعيين عمرو الجارحي وزيرا للمالية بدلا من هاني دميان وتعيين داليا خورشيد وزيرة للاستثمار بدلا من أشرف سالمان وتعيين محمد يحيى راشد وزيرا للسياحة بدلا من هشام زعزوع. وتقرر استحداث وزارة لقطاع الأعمال العام سيتولاها أشرف الشرقاوي رئيس الرقابة المالية السابق، وتم تعيين أحمد شرف نائبا لوزير المالية للسياسات المالية ومحمد معيط نائبا لوزير المالية لشؤون الخزانة العامة.

تداعيات تفجيرات بروكسل

وعن تداعيات حادث «تفجيرات بروكسل»، فقد أعلنت الشرطة في العاصمة الإسبانية اليوم الأربعاء أن متطرفين يمنيين في مدريد هاجموا مسجداً بمادة حارقة.

وكانت جماعة متطرفة قد دعت للهجوم على أكبر مسجد في مدريد عقب وقوع هجمات بروكسل أمس الثلاثاء، وتحقق الشرطة في القضية، وتأمل في التعرف على المنفذين عبر استخدام صور كاميرات المراقبة، وقد أدان المركز الثقافي الإسلامي في مدريد الهجوم، ولم تلحق بالمسجد أضرار كبيرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook