الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد» تتوقع انخفاضًا في درجات الحرارة وهطول أمطار على معظم المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم الأربعاءـ بمشيئة الله تعالى ـ كتلة هوائية باردة تنخفض معها درجات الحرارة، تصحب بنشاط للرياح السطحية على شمال وغرب ووسط المملكة.

اضافة اعلان

كما توقعت الأرصاد هطولاً للأمطار المتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح جنوبية نشطة على مناطق القصيم، الرياض، الشرقية، وحفر الباطن، ومرتفعات جازان، عسير، مكة المكرمة، ونجران.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 25- 45 كيلو متر في الساعة على الخليج العربي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وبدورها نبهت مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، المواطنين والمقيمين من تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية على محافظة الطائف والأجزاء المجاورة لها.

ودعت إدارة الدفاع المدني في الطائف، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من المكث والتنزه في بطون ومهابط الأودية مع حلول موسم الأمطار.

وأكد العقيد ناصر الشريف المتحدث الإعلامي في الإدارة العامة للدفاع المدني في محافظة الطائف، استعدادات الإدارة وجاهزيتها الكاملة للتعامل مع مختلف الأوضاع والحالات، مبيناً أنه جرى رفع الجاهزية في كامل الوحدات والمراكز الميدانية، وتم العمل بخطة إسناد إداري وميداني للقوى البشرية المساندة، ونشر دوريات السلامة على كامل الأودية والسدود ومواقع تجمع المياه، إضافة إلى تجهيز سيارات الإسناد والإنقاذ السريع، وتجهيز القوارب المطاطية ووحدات معدات الغوص.

ودعا الشريف جميع المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وعدم استخدام الهاتف الجوال لتجنب حوادث الصواعق، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني: www.998.gov.sa ، وعلى بوابة التوعية الوقائية، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للاطلاع على جميع الإرشادات، التي تجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook