الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تأسيس «مركز محمد بن نايف الوطني للقياس» بكلية الملك فهد الأمنية

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - على تأسيس مركز محمد بن نايف الوطني للقياس والتقويم البدني، بكلية الملك فهد الأمنية بالرياض.

اضافة اعلان

وعبر المدير العام لكلية الملك فهد الأمنية، اللواء سعد بن عبدالله الخليوي عن الشكر والتقدير لسمو ولي العهد؛ على رعايته الدائمة والاهتمام البالغ بجميع منسوبي وزارة الداخلية.

وأوضح أن المركز سـيـتولـى عدداً مـن المسؤوليات والمهام التي تشمل بناء المقاييس المتعلقة بقياس الحالة البدنية للمنتسبين للقطاعات الأمنية، وضمان جودتها وفق المعايير العالمية، وتطبيق الاختبارات والقياسات البدنية، وضمان السرية التامة لنتائج القياسات البدنية، ونشر ثقافة اللياقة البدنية، والتخلص من الأمراض المصاحبة لقلة النشاط البدني.

وبين اللواء الخليوي أن من مهام المركز إعداد برامج اللياقة البدنية المبنية على أســس عــلـمــية لـتطـويـر الــعـناصـر المـخــتـلــفة لـليــاقــة البدنية، وتوزيع المطويات والدوريات المتعلقة بالدراسات العلمية الحديثة في مجال تطوير وتحسين اللياقة البدنية والصحة والعمل، والتخلص من ظاهرة السمنة، وتحسين نوعية الحياة اليومية لرجل الأمن وإنتاجيته وشعوره الإيجابي بقدراته البدنية والذهنية، كما سيكون بداية نشاط المركز عبر حملة تحت عنوان: "صحتك أمنك" تهدف لزرع ثقافة النشاط البدني والتغذية السليمة.

وأشار المدير العام لكلية الملك فهد الأمنية إلى أنه سيتم إنشاء صالات رياضية مصغرة في الإدارات الكبرى في الكلية؛ لتشجيع المنسوبين على ممارسة الرياضة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook