مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 15 صفر 1443 هجريا
الفجر
04:24 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
11:46 ص
العصر
03:12 م
المغرب
05:50 م
العشاء
07:20 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«هوندا أكورد كوبيه 2016» بتقنيات أمان متطورة

«هوندا أكورد كوبيه 2016» بتقنيات أمان متطورة
1

تواصل – الرياض:

دعمت شركة هوندا في الموديل الجديد هوندا أكورد 2016 باقة متميزة من الأنظمة الجديدة وابتكارات الأمان، وأهمها نظام الاستشعار.

ترتكز منظومة الأمان في هوندا أكورد كوبيه الجديدة على عنصرين، وهما الأمان الإيجابي، والأمان السلبي؛ حيث تعمل السيارة من خلال تجهيزات الأمان الإيجابي على تفادي وقوع الحادث؛ لتمنح السائق التحكم الكامل في السيارة، والثقة في المواقف الخطرة، وتمكنه من التصرف بهدوء وتوجيه السيارة إلى حيث يريد ليتفادى الخطر. أما الأمان السلبي، فيضمن أقصى مستوى ممكن من الحماية للركاب حال وقوع الحادث واستحالة تفاديه.

وتندرج تقنيات الأمان الإيجابي في أكورد كوبيه تحت نظام الاستشعار من هوندا (Honda Sensing)، والذي يضمن تعرف السيارة على الخطر قبل وقوعه.

فالسيارة مزودة بنظام مثبت السرعة متكيف (ACC)، والذي يعمل على تثبيت سرعة السيارة حسب اختيار السائق، ويتابع السيارات أمامك من خلال رادار دقيق، ويمكنك من ضبط مسافة محددة بينك وبين السيارة أمامك، لتتبعها أكورد في عملية التسارع والتباطؤ تلقائياً، محافظة على المسافة المحددة مسبقاً، ودون أن تتخطى السرعة القصوى المحددة لها.

كذلك يأتي نظام الحفاظ على المسار المروري (LKAS)، والذي يعمل على متابعة المسارات المرورية على الطريق طوال الوقت، ويصحح بلطف من مسار السيارة إذا ما بدأت في الانحراف عن المسار المروري دون قصد السائق لتبديل المسار؛ وهو ما يخفف من إرهاق السائق، ويحقق المزيد من الأمان للركاب.

يأتي نظام التحذير من مغادرة الطريق (RDM) ليحذر السائق إذا ما كانت السيارة تنحرف خارج الطريق الممهد، لتقوم السيارة بإطلاق إشارات واهتزاز سريع لعجلة القيادة إذا ما كانت السيارة تنحرف، لتقوم أكورد باستخدام عزم المحرك والمكابح، وتعدل من مسار السيارة.

وتزود السيارة كذلك بنظام الحفاظ على الثبات الإلكتروني (VSA) الذي يمنح السائق كامل التحكم في السيارة خلال المواقف الصعبة، وإلى جانبه أنظمة منع انغلاق المكابح (ABS)، ونظام توزيع الكبح على العجلات (EBD)، ونظام التحكم بالسحب (TCS).

أما على جانب الأمان السلبي، فهوندا أكورد كوبيه تقدم هيكلاً قوياً مع دعائم للحماية حول المقصورة تمنح الركاب حماية معززة؛ وهو ما منح السيارة تقييم 5 نجوم للأمان في اختبارات الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة (NHTSA)، واعتبارها من أعلى اختيارات السلامة في فئتها من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS).

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    أبو فراس

    هذه طايرة ماهي سيارة،، اعتقد كله كلام فاضي دعاية فقط

المشاركة عبر
x