الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتقال 5 من قتلة مسلمَيْن بالهند.. وكشف تفاصيل جديدة في الجريمة الوحشية

6b93d12c-66c8-4493-814d-c862162f8c9a
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن عضواً في جماعة هندوسية شُكلت لحماية الأبقار كان ضمن 5 أشخاص اعتقلوا في الهند على صلة بقتل اثنين من تجار الماشية المسلمين، بعدما اعتدوا عليهما بالضرب وقاموا بشنقهما في شجرة.

اضافة اعلان

وتحدثت عن أن المسلمَيْن كانا يقودان أبقاراً لبيعها قبل فجر الجمعة الماضية عندما لاحظهما هندوسي يدعى "أواضيش ساهو"، واعتقد أنهما يقودان الأبقار لذبحها فاستدعى 7 أصدقاء لاعتراضهما في الطريق، وبالفعل حاصرت المجموعة محمد مجلوم الذي يبلغ من العمر 32 عاماً، ومحمد إبراهيم أنصاري الذي يبلغ من العمر 13 عاماً، وقاموا باقتيادهما إلى الأراضي الزراعية واعتدوا عليهما بالضرب لمدة 90 دقيقة.

ووفقاً للشرطة فإن أفراداً من نفس تلك المنظمة الهندوسية اعترفوا بقيامهم باستخدام أسلوب الابتزاز المالي ضد تجار ماشية مسلمين في 3 حوادث سابقة على الأقل.

وذكرت الصحيفة: أن الحادثة تعيد للأذهان عملية قتل جرت في سبتمبر الماضي لرجل مسلم عندما قام أعضاء من جماعة هندوسية لحماية الأبقار بجمع 1000 شخص؛ بزعم ذبح المجني عليه لبقرة، واعتدوا عليه حتى الموت.

وأضافت: أن أعضاء في حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم أدانوا قيام الشرطة حينها بتوجيه تهمة القتل ضد الجناة، وتردد رئيس الوزراء الهندي بإدانة العنف الذي وقع ضد الرجل المسلم بشكل علني.

ووفقاً للشرطة الهندية، فإن المتهمين الخمسة الذين اعتقلوا على خلفية شنق المسلمين في الحادثة التي وقعت الجمعة الماضية اعترفوا بارتكاب الجريمة، وما زال البحث جارياً عن 3 آخرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook