الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قبول 62 طبيباً سعودياً في برنامج الزمالة الأمريكي

183876_resized
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

احتفت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية في مقرها بواشنطن أمس بقبول 62 طبيباً وطبية سعودية في برنامج الزمالة الطبية ضمن برنامج المطابقة الأمريكي للعام 2016.

اضافة اعلان

وبُدئ الحفل المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلا ذلك كلمات للمقبولين وعرض لأسمائهم وصورهم ومسيرتهم العلمية والجامعات الملتحقين بها.

وعبَّر الملحق الثقافي الدكتور محمد بن عبدالله العيسى عن تهنئته للقيادة الرشيدة على ما تحقق من إنجاز بقبول الأطباء السعوديين في برنامج الزمالة الأمريكي الذي يعد الأقوى على مستوى العالم.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن أعداد المقبولين من الطلاب السعوديين في برنامج الزمالة الأمريكي يتزايد عاماً عن آخر إضافة إلى أن المستشفيات وكليات الطب التي يتم قبولهم فيها متميزة على مستوى العالم.

وبيَّن أن المملكة تأتي ضمن الدول العشر الأوائل في أعداد الطلاب المقبولين في برنامج الزمالة الأمريكي، الذي يعد برنامجاً تنافسيا عالمياً يتقدم له سنوياً أكثر من 50 ألف شخص ويتم قبول ما يقارب 3 آلاف شخص فقط.

وقال " في العام 2007 لم يتجاوز عدد الأطباء الملتحقين ببرنامج الزمالة سبعة أطباء واليوم ولله الحمد لدينا أكثر من 1600 طبيب وطبيبة في البرنامج ولنا أيضاً بفضل من الله في معظم مستشفيات أمريكا طبيب أو طبيبان سعوديان ضمن البرنامج ".

وبين أن الملحقية تسعى لتقديم الدعم والمساعدة للأطباء السعوديين الذين حضروا لبرنامج الزمالة من أجل إحلالهم في مستشفيات وكليات طب من خلال أكثر من 300 اتفاقية عقدتها الملحقية مع عدد من الجامعات والمستشفيات.

من جانبهم، وصف عدد من الأطباء الملتحقين في برنامج الزمالة الطبية في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية هذا الالتحاق بأنه مرحلة مهمة جداً في مسيرتهم التعليمية وتتويجا للجهود التي بذلوها خلال دراستهم الزمالة.

فقد قال الدكتور صالح بن عبدالرحمن الحسن، طالب زمالة في أوهايو تخصص مخ وأعصاب " إن القبول في برنامج الزمالة كان بمثابة الحلم "، مؤكداً أنه بذل مجهوداً كبيراً خلال العامين الماضيين في الدراسة والبحوث من أجل القبول في البرنامج ليعود بإذن الله لخدمة الوطن وتدريب الطلبة السعوديين ".

بدوره عد الدكتور يوسف بن عبدالكريم صندقجي، طالب زمالة في أوهايو تخصص جراحة عامة، القبول بالبرنامج بأنه أعظم إنجاز حققه حتى الآن، وقال " لقد حرصت على التخصص في مجال جراحة القولون وهو من التخصصات النادرة في المملكة وحرصت أيضاً على تدريس هذا التخصص في المملكة ".

من جانبه، أوضح الدكتور محمد وزان، طالب زمالة في أوهايو تخصص طب باطني، أن الحصول على القبول في برنامج الزمالة جاء نتيجة جهد وتعب لمدة ثلاث سنوات، مؤكداً حرصه على نقل الخبرات التي استفادها في الولايات المتحدة إلى الوطن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook