الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأمن والاستقرار في ظل التحديات المعاصرة».. مؤتمر إسلامي عالمي بنيجيريا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

قدم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الشكر الجزيل لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تشجيع الرابطة ودعمها في مناشطها المختلفة، وجهودها الإنسانية في أفريقيا وغيرها، ودعمها للقضايا العادلة في العالم؛ حرصاً على تحقيق السلام العالمي، ورفع المعاناة عن الشعوب المقهورة والمحرومة.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس النيجيري محمد بخاري، اليوم، المؤتمر الإسلامي العالمي "الأمن والاستقرار في ظل التحديات المعاصرة" الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع جمعية إزالة البدعة وإقامة السنة بالعاصمة النيجيرية أبوجا.

وأكد الرئيس النيجيري أهمية المؤتمر في محاربة الفكر الضال، ومواجهة التحديات المعاصرة التي تشهدها دول عديدة من العالم الإسلامي، ونيجيريا على وجه الخصوص، مثنياً على دور رابطة العالم الإسلامي في تنظيم المؤتمر، بالتعاون مع جماعة إزالة البدعة وإقامة السنة، وتبيان حقيقة المعاني السامية للإسلام الداعية إلى السلم والأمن والاستقرار.

ودعا العلماء والمفكرين والدعاة إلى بذل جهدهم إلى محاربة الأفكار المنحرفة والضالة، موضحاً أن الإسلام دين تسامح وتعايش، وينبذ التطرف بشتى أشكاله وصورة.

وفي نهاية المؤتمر سلم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي هدية تذكارية للرئيس النيجيري قطعة من كسوة الكعبة المشرفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook