الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع أسعار النفط بعد إعلان اجتماع كبار المنتجين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تتجه أسعار النفط إلى الارتفاع في آسيا، اليوم الخميس، مدفوعةً بالأمل في أن يسمح اجتماع للدول الرئيسية المنتجة في أبريل، بتخفيف العرض الكبير في الأسواق الذي يؤثر على أسعار الذهب الأسود منذ عام ونصف العام.

اضافة اعلان

وكانت قطر أعلنت الأربعاء استضافتها في 17 أبريل اجتماع أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" ومن خارجها، لبحث تجميد الإنتاج‏ سعياً لإعادة الاستقرار ودعم أسعار النفط الخام.

ويأتي الاجتماع بعد توصل أربع دول أبرزها السعودية وروسيا الشهر الماضي، إلى اتفاق لتجميد الإنتاج‏ عند مستويات يناير شرط التزام منتجين آخرين به، سعياً لإعادة الاستقرار للأسواق العالمية.

وساهم الاتفاق إلى حد كبير في تحسين الأسعار التي بلغت أدنى مستوياتها منذ 2003، وأدت كل هذه الأنباء إلى ارتفاع في أسعار النفط، وكان سعر برميل النفط الخفيف ارتفاع بـ 2.12 دولار في نيويورك الأربعاء، وارتفع سعر برميل البرنت 1.59 دولار.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف، تسليم أبريل(نيسان) 65 سنتاً ليصل إلى 39.11 دولار في المبادلات الإلكترونية في آسيا، وكسب سعر برميل برنت النفط المرجعي الأوروبي لبحر الشمال تسليم مايو (أيار) 38 سنتاً ليصل إلى 40.71 دولار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook