الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القصيم.. 25 ألف حادثة مرورية خلال السنة الماضية

180453
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - راضي الزويد:

كشف مدير شعبة مرور محافظة الأسياح المقدم علي اللاحم أن عدد الحوادث المرورية في منطقة القصيم قارب 25 ألف حادثة خلال السنة الماضية؛ حصدت 388 نفساً؛ كما أسفرت عن أكثر من 1500 مصاب؛ وأن الإصابات التي تسببت بكسور عميقة أو فتت العظام كأنهم سقطوا من طائرة في السماء وليس مركبة تسير على الأرض.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أمس الثلاثاء في الحفل الخطابي لتدشين أسبوع المرور الخليجي تحت شعار "قرارك.. يحدد مصيرك" في ميدان الاحتفالات في المحافظة بحضور وكيل محافظ الأسياح ماجد الجبلي ومديري الدوائر الحكومية ورؤساء المراكز وجمع من المواطنين.

وأضاف اللاحم أن شعار المرور عند تفعيله لهذه المناسبة يتجدد كل عام على مستوى الخليج الذي اختارت دوله أن يكون موحداً بعد دراسة مستفيضة للمستجدات سنوياً وذلك لتنوع المخالفات التي تشكل خطورة أثناء ارتكابها وأن الشعار الشامل هو " قرارك هو الذي يحدد مصيرك فاختر لنفسك ماذا تقرر ".

كما لفت إلى أن آثار الحوادث المرورية تبقى طويلاً في كثير من الأحيان وتتسبب بنشوء مشاكل اجتماعية ونفسية لدى من يتعرض لها؛ وقد تبقى مدى الحياة؛ ونبه إلى أن من أسباب الحوادث كثيرة منها انشغال السائق وعدم التقيد تماماً بأنظمة المرور.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook