الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عبد الرحمن المحمود: محاربة التمدد الشيعي تبدأ من الداخل الإيراني

البيان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

قال نائب رئيس رابطة علماء المسلمين، وأستاذ العقيدة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبد الرحمن بن صالح المحمود إن محاربة التمدد الشيعي تبدأ من الداخل الإيراني، لاسيما أن الحكومة الإيرانية تتعامل بشكل سئ مع أهل السنة.

اضافة اعلان

وأشار في لقاء له، على فضائية "المجد"، مساء أمس، إلى أهمية محاربة إيران من خلال إشغالها عن قضايا الأمة الإسلامية والنظر في الآليات التي تُساعد على ذلك إلى جانب ضرورة احتواء مجموعات الشيعة العربية داخل البلدان العربية والتي تحتقرهم الحكومة الإيرانية.

وأشاد المحمود بالتقرير الارتيادي "الأمة في مواجهة الصعود الإيراني"، الذي نشرته مجلة "البيان" في معرض الرياض الدولي للكتاب، مبينًا أنه يمتاز بالتكامل والانضباط الشرعي والمنهجي.

وشدد على ضرورة مواجهة الصعود الإيراني في المنطقة وذلك نظرًا لأنه صعود مشبوه ومشوب بعقائد وسياسات ومواقف عسكرية وأمنية ذات خطر على الأمة الإسلامية.

وأضاف أن إيران تحاول جاهدة اختراق أفريقيا وذلك عبر المساعدات المادية والمستشفيات والمؤسسات الثقافية، فضلاً عن المنح الدراسية ونشر الكتب التعليمية.

وأوضح المحمود مدى اهتمام إيران بالجانب الإعلامي لنشر المذهب الشيعي في البلدان العربية، حيث تمكنت من بث 70 قناة رافضية باللغة العربية كان منها 40 قناة تُبث من العراق ثم تأتي الكويت في المرتبة الثانية ويليهما إيران ولبنان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook