الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 طرق مذهلة للتخلص من «الكرش المزعج»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

عندما تتعدى سمنة البطن فوق 40 بوصة 102 سم في الرجال، و35 بوصة 88 سم في النساء، يظهر ما هو معروف باسم الكرش، وهو أمر يزعج الكثيرين ويسعون للتخلص منه.

اضافة اعلان

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبي الأمريكي "authoritynutrition" عن 3 طرق مذهلة لإنقاص الدهون من البطن والقضاء على الكرش، وتشمل:

1- عدم الإفراط في تناول السكر فعند تناول الكثير من السكر المكرر فإن الكبد يحوله إلى الفركتوز، ويضطر إلى تحويل كل شيء إلى دهون، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن السكر الزائد، يمكن أن يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في البطن؛ وبالتالي يظهر الكرش.

2- تناول المزيد من البروتين أفضل استراتيجية طويلة الأجل للحد من الكرش ودهون البطن، ويعتبر البروتين من المغذيات الكبيرة الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، كما أنه يحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام بنسبة 60٪، ويزيد من التمثيل الغذائي، ويساعد أيضاً على تجنب اكتساب الوزن.

3- التوقف عن تناول الكربوهيدرات مع النظام الغذائي، والتوقف عن تناول الكربوهيدرات هو وسيلة فعالة جداً لفقدان الدهون، وتؤيد ذلك العديد من الدراسات، حيث إنه عندما يتوقف الناس عن تناول الكربوهيدرات تنخفض شهيتهم وتتقلص أوزانهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook