السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. تويوتا تكشف النقاب عن مركبة «فورتشنر» الجديدة كلياً

NHH0301
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت شركة تويوتا للسيارات النقاب، عن مركبة فورتشنر 2016 الجديدة والمتوفرة في المملكة، لتزيح الستار عن الجيل الثاني من هذا الطراز الذي يستند إلى إرثه العريق كمركبةٍ رياضةٍ متعددة الاستخدامات تتمتع بدرجاتٍ عاليةٍ من التحمل وقدراتٍ كبيرةٍ على الطرقات الوعرة.

اضافة اعلان

وتأتي المركبة الجديدة بمحرك المركبة الجديد عزم دوران عالٍ عند سرعات دوران المحرك المنخفضة، وبهيكل جديد أكثر قوة يُمكِّن المركبة من تحمل أقسى ظروف الطرقات، فضلاً عن نظام تعليق محسن رباعي الوصلات لقيادةً أكثر راحة" بالإضافة إلى العديد من أوجه الاستخدامات العملية ومزايا السلامة الاستثنائية.

وتتوفر مركبة تويوتا فورتشنر الجديدة كلياً بثمانية ألوان خارجية، ونظام تكييف يحفظ الهواء على درجة حرارة مناسبة للمقصورة، ويوفر خاصية تدفئة أو تبريد المشروبات، كما أنه مزود بضاغطٍ ذي كفاءة عالية، ما يقلل الضغط على المحرك ويعزز أداء التبريد وكفاءة استهلاك الوقود حيث تضم ما لا يقل عن 15 حيزاً للتخزين.

وتتميز المركبة بثلاثة محركات، يعمل اثنان منهما على البنزين، الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.7 يُنتِج طاقةً مقدارها 164 حصاناً وعزم دوران يبلغ 25.0 كلغ-متر، والثاني ذو ستة أسطوانات V6 سعة 4.0 لتر يُنتِج طاقةً مقدارها 235 حصاناً وعزم دوران يبلغ 38.3 كلغ-متر. بينما ينتج المحرك الذي يعمل على الديزل مع شاحن توربيني سعة 2.4 لتر طاقة مقدارها 147 حصاناً وعزم دوران يبلغ 40.8 كلغ-متر.

كما تم تزويد مركبة تويوتا فورتشنر الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، يحقق الاستفادة القصوى من قدرات المحرك مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل لتحسين أداء القيادة عند السرعات المنخفضة. وتم ضبط معدل تبديل السرعات لتوفير شعور بالتسارع مع عزم دوران قوي كما يتوفر ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات.

NHH0301 NHH0901

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook