الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اللواء التركي: الإعلام مطالب بتحصين المسلمين ضد أفكار المتطرفين

DSC_0207
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – علي الصغير:

أكد اللواء منصور التركي المتحدث الأمني الرسمي لوزارة الداخلية، أن الوزارة تدرك أهمية الإعلام كوسيلة تمد المواطنين بالأخبار، وليس فقط فيما يتعلق بالإرهاب والأمن، بل في جميع الجوانب التي تمس حياتهم.

اضافة اعلان

جاء ذلك في ندوة بعنوان: "إعلامنا وجرائم الإرهاب"، التي نظمتها اللجنة الثقافية لمعرض الرياض الدولي للكتاب اليوم الاثنين، وأدارها الكاتب الدكتور أسامة بن سعيد القحطاني.

وقال اللواء التركي: «إن يد الإرهاب والتطرف استطاعت أن تجند الأشخاص في أماكن مختلفة لتنفيذ أهدافها»، مشيراً إلى أن الإعلام بحاجة إلى تنويع الوسائل والمنتجات التي توصل الرسالة، والوزارة تبذل جهوداً في تنويع الوسيلة والقالب الإخباري وغيره كالقصص والدراما.

ودعا التركي إلى تنويع المنتجات الإعلامية واستغلالها، فالناس أصبحت تكتفي بما تتلقاه من وسائل التواصل الاجتماعي، وتنصرف عن المحتوى التفصيلي في الصحف، مؤكداً أن الإعلام المحلي بحاجة إلى انتهاز هذه الفرصة لإيصال الرسائل عبر هذه الوسائل الحديثة، وتنويع وتطوير المنتجات الإعلامية؛ كي تصل إلى المسلمين في المملكة والدول الأخرى، لتلعب دوراً في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وتابع: «الإعلام مطالب بتحصين المواطنين عبر إيصال الحقائق عن الجماعات المتطرفة، والتي تغرر بالشباب لإيصال غاياتها عبر تنفيذ جرائم إرهابية، ثم نسيانهم»، مضيفاً أن المملكة حريصة على توسيع دورها في محاربة الإرهاب خارج حدودها، والتي تستهدف المملكة والإسلام، وعلى الإعلام أن يواكب هذا التوجه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook