الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة: الأطباء السعوديون معجبون بالنظام الطبي في كوريا الجنوبية

download (10)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "كوريا تايمز" الكورية الجنوبية في تقرير لها: إن الطبيب السعودي "يحيى ظافر الأحمري" الذي وصل مؤخراً لـ"سيول" في إطار برنامج الزمالة من مستشفى "سانت ماري" هناك، اندهش من كون كل الأطباء والممرضات والفريق الطبي المعاون بالمستشفى كوريين، في مشهد غير مألوف في المستشفيات السعودية.

اضافة اعلان

ونقلت عن "الأحمري" أنه بسبب النقص العددي في الأطباء والممرضين بالمستشفيات السعودية، فإن المستشفيات بالمملكة توظف أطباء أجانب ومعاونين آخرين من كل أنحاء العالم للعمل جنباً إلى جنب مع نظرائهم السعوديين.

وأضاف "الأحمري" أن النقص العددي في الأطباء والمعاونين بالمستشفيات السعودية ليس نتيجة لعزوف الطلاب السعوديين عن دراسة الطب، ولا بسبب ظروف العمل السيئة للفرق الطبية.

وتحدث عن أنه في الماضي كانت هناك سبع جامعات فقط بها كليات للطب في السعودية، لكن الآن توجد 30 جامعة بها كليات للطب بفضل السياسة الحكومية.

وذكرت الصحيفة أن الأمر الذي أثار إعجاب "الأحمري" كذلك هو نظام التعامل مع المرضي بالمستشفيات الكورية من الدخول حتى الخروج، مشيراً إلى أن هناك نظاماً في كل مكان بهذه الدولة.

وأشار "الأحمري" إلى أن الأطباء الكوريين يعملون بجد ويضعون المرضى في المقام الأول، مضيفاً أن الأطباء في السعودية يعملون عادة 8 ساعات يومياً، لكن الأطباء في كوريا يعملون أكثر من 10 ساعات يومياً، ويجعلون أنفسهم متاحين للمرضى حتى بعد ساعات العمل وهو أمر مثير للإعجاب.

وتحدثت الصحيفة عن أن نحو 40 طبيباً سعودياً يشاركون في برامج طبية تدريبية بخمسة مستشفيات كورية، ففي 2013م، وقعت المستشفيات الخمسة مع الحكومة السعودية اتفاقاً يسمح للأطباء السعوديين بدعم مالي من الحكومة بالحصول على تدريب طبي في المستشفيات الكورية، وأول مجموعة من الأطباء السعوديين وصلت إلى كوريا في 2014م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook