الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأحد المقبل.. أمير مكة يدشن مشاريع شركة المياه الوطنية بتكلفة ملياري ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، حفل تدشين مشاريع شركة المياه الوطنية بمنطقة مكة المكرمة يوم الأحد القادم 11 جمادى الآخرة؛ وذلك بحضور عدد كبير من مسؤولي الجهات الحكومية والخدمية، ورجال الأعمال، والإعلاميين، والكتاب.

اضافة اعلان

وأوضح وزير المياه والكهرباء، رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية، أنه يتم العمل حالياً على بناء منظومة خزن استراتيجي ستسهم في تعزيز الأمن المائي في منطقة مكة المكرمة لمدن (مكة المكرمة وجدة والطائف)، تبلغ طاقتها الإجمالية أكثر من (5.4) مليون متر مكعب، وبتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من ملياري ريال.

وأبان أن البداية كانت في جدة بتنفيذ أول منظومة للخزن الاستراتيجي وفق ثلاث مراحل بلغت سعتها التصميمية ما يزيد على (4) ملايين متر مكعب، وبتكلفة إجمالية بلغت (1.5) مليار ريال.

وقد تم - ولله الحمد - بدء تشغيل المرحلة الأولى منها بسعة تخزين إجمالية للمياه تصل إلى أكثر من مليوني متر مكعب. وتعمل الشركة حالياً على إنهاء المرحلة الثانية والثالثة بسعة استيعابية إجمالية تبلغ مليوني متر مكعب.

وأضاف أن الشركة باشرت في العمل على زيادة طاقة الخزن الاستراتيجي في مكة المكرمة، حيث تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى بطاقة مليون وثلاثمائة وعشرين ألف متر مكعب، وبتكلفة مالية بلغت (430) مليون ريال، والتشغيل الجزئي لها بطاقة (380) ألف متر مكعب، مبيناً بأنه سيتم مستقبلاً رفع الطاقة التخزينية بما يزيد على (3) ملايين متر مكعب.

وعن محافظة الطائف، أوضح أنه قد تم إنشاء (8) ثمانية خزانات تشغيلية بطاقة (175) مائة وخمسة وسبعين ألف متر مكعب؛ بهدف زيادة الكفاءة التشغيلية لقطاع المياه ومواكبة الطلب لأحياء (قروى، والحلقة، والشهداء، وشهار)، بتكلفة مالية تبلغ أكثر من (219) مائتين وتسعة عشر مليون ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook