الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المعارضة السورية بجنيف: لا تنازل عن هيئة حكم انتقالي لا مكان للأسد فيها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال سالم المسلط، المتحدث باسم لجنة المعارضة السورية للمفاوضات، إن الرئيس الروسي بوتين يحاول إلحاق الضرر بالاتحاد الأوروبي عبر تصعيد أزمة اللاجئين، معتبراً أن قرار نظام الأسد بات إلى حد بعيد في يد بوتين.

اضافة اعلان

وأضاف المسلط، في مؤتمر صحفي لوفد المعارضة السورية بمفاوضات جنيف: لا نزال ننتظر الكثير من الولايات المتحدة في الجانب السياسي من الأزمة السورية.

وأكد أن نظام الأسد يشكل معبراً لإيران إلى المنطقة على حساب الشعب السوري، وأن "هيئة الحكم الانتقالي نص عليها بيان جنيف 2، والقرار الدولي رقم 2254".

واستطرد المسلط: "من أجرم بحق الشعب السوري لا يمكن أن يبقى حاكماً أكثر من ذلك، نريد أن نرى جهوداً جادة من الأطراف الراعية لمفاوضات جنيف، وإن بقاء نظام الأسد هو الذي يسهم في بقاء تنظيم الدولة.

وتابع: "حريصون على وحدة الشعب السوري، ووحدة أراضيه عندما نتحدث عن أي حل، مؤكداً أنه: "لا تنازل عن بحث تشكيل هيئة حكم انتقالي لا يكون للأسد مكان فيها".

وأوضح المسلط: "جئنا إلى مفاوضات جنيف مستندين إلى ثوابت الثورة السورية، لم نأتِ إلى جنيف لننسحب؛ لأن الشعب السوري حملنا أمانة، ونأمل أن نرى شريكاً جاداً في المفاوضات، ونأمل من المجتمع الدولي أن يدعم جهودنا".

وختم بقوله: "نتطلع إلى أن تتوصل مفاوضات جنيف إلى هيئة حكم انتقالي لا مكان فيها للأسد، جئنا إلى جنيف لبحث حل سياسي يرفع المعاناة عن الشعب السوري".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook