الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"واشنطن بوست": أحلام المهاجرين أصبحت سراباً بعد وصولهم للجزر اليونانية

NB-95958-635649466410412046
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لها الضوء على تحول أحلام المهاجرين الذين وصلوا إلى جزيرة "لسبوس" اليونانية إلى سراب بعد رحلة شاقة قطعوها في بحر إيجه.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن الحدود لم تغلق فقط في وجههم، بل إن قادة القارة الأوروبية أعلنوا الأسبوع الماضي عن أن أي شخص عبر البحر للوصول إلى اليونان سيعاد مجددا إلى تركيا.

وأضافت الصحيفة أن التدفق غير العادي للمهاجرين خلال العام الماضي إلى جزر اليونان جعل منها بوابة أوروبا الرئيسية للمهاجرين، لكنها الآن لم تعد بوابة لأي مكان.

وتحدثت عن أن السعادة التي كان يشعر بها المهاجرون عند وصولهم للجزر اليونانية باعتبار أنهم بذلك تجاوزوا أصعب مرحلة في رحلتهم وأن حياة جديدة في انتظارهم لم تعد موجودة.

واعتبرت أن التحولات في موقف القارة الأوروبية من الحدود المفتوحة الخريف الماضي إلى تشديد الضوابط خلال الشتاء وحتى الإعلان الصادم قبل أيام بأنه سيتم إعادة المهاجرين من حيث أتوا، تعكس تشددا مثيرا في المواقف تجاه اللاجئين إلى القارة.

وذكرت الصحيفة أن معدل وصول القوارب إلى "لسبوس" زاد بعد الإعلان الأخير فأكثر من 1400 شخص وصولوا الأربعاء الماضي فقط وهو أكبر عدد منذ أكثر من أسبوع، لينضموا بذلك إلى عشرات الآلاف من المهاجرين باليونان.

وأكد المدافعون عن حقوق اللاجئين أن أوروبا إذا أرادت حقا مساعدة اللاجئين والتحكم في تدفقهم فعليها أن تفتح مسارات قانونية لطلبات اللجوء من أجل الوصول للقارة من خلال الفيزا التعليمية وجمع شمل الأسر، وإلا فإن الناس سيستمرون في استخدام البحر للوصول للقارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook