الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جناح الشؤون الإٍسلامية بمعرض الكتاب يتيح للطلاب تحميل 700 إصدار علمي بعدة لغات

000-154866041457780968612
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

يشهد جناح وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشارك في معرض الكتاب الدولي، الذي انطلقت فعالياته مساء يوم الأربعاء الماضي، إقبالاً لافتاً من رواد المعرض من الجنسين من مختلف الفئات العمرية.

اضافة اعلان

ويقدِّم الجناح خدمات متميزة لطلاب العلم ورواد المعرفة، كانت محل إشادة وثناء من الزائرين، إذ كان من أبرز تلك الخدمات خدمة "تطبيق جوال" الجديدة، التي تمكِّن طالب العلم من تحميل أكثر من ٧٠٠ كتاب علمي من إصدارات ومطبوعات الوزارة المتنوعة والمتميزة، بلغات عدة.

ومن ضمن الفعاليات والبرامج التي يقدمها الجناح على مدى أيام المعرض، مسابقة علمية على كتاب شرح القواعد الأربع للشيخ محمد بن عبدالوهاب ـ رحمه الله ـ.

وعبر أحد طلاب برنامج المنح الدراسية من اليمن عبدالفتاح إسماعيل، وهو طالب دكتوراه بجامعة الملك سعود بكلية الآداب ـــ قسم اللغة العربية ــ عن إعجابه بجناح وزارة الشؤون الإسلامية، الذي يبرز جهود المملكة في خدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته .

بدروه وصف كرنشنيك إبراهيماي من جمهورية ألبانيا، الطالب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بكلية أصول الدين ــ أحد طلبة المنح الدراسية ـــ أن جناح الشؤون الإسلامية مرجع مهم لطلبة العلم الشرعي المؤصل ، الذي يُعنى بترسيخ العقيدة الإسلامية الصحيحة البعيدة كل البُعد عن الغلو والتطرف.

وأشاد بجهود الوزير الشيخ صالح آل الشيخ من خلال دعمه لطلبة العلم عبر المكتبة العلمية التي توزعها الوزارة ، التي تحتوي على أمهات الكتب العلمية؛ مؤكداً أنها منحة كبيرة ومهمة، تقدمها الوزارة لطلاب العلم.

من جهته أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المطبوعات والبحث العلمي المشرف العام على الجناح الدكتور مساعد بن إبراهيم الحديثي ، أن الوزارة تسعى للمشاركة الفاعلة والبناءة في فعاليات المعرض ، الذي يُعدُّ تظاهرة ثقافية عالمية ؛ ما يوفر فرصة مهمة، تغتنمها الوزارة لنشر رسالتها العظيمة في الدعوة والإرشاد، وهو ما يشدد عليه الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ ، الذي يحرص دائمًا على تميُّز مشاركة الوزارة في مختلف الفعاليات الثقافية والفكرية ، ولاسيما الداخلية التي تنظمها مختلف الجهات الحكومية والأهلية من أجل إبراز رسالة الوزارة في خدمة مختلف مجالات العمل الإسلامي، وفي مقدمتها رعاية بيوت الله من المساجد والجوامع ، والعناية برسالتها، والعناية بكتاب الله طباعة ونشراً ، والمحافظة على أملاك الأوقاف واستثمار غلالها، وطباعة الكتب المتنوعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook