الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. ‏العريفي لبرنامج «أخباركم»: آخر سفرة لي إلى الجزائر كانت قبل 10 سنوات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

‏نفى الشيخ الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي- الأستاذ بجامعة الملك سعود عضو رابطة علماء المسلمين- الأخبارَ المتداولة عن منعه من دخول دولة الجزائر لإلقاء عدة محاضرات.

اضافة اعلان

‏وفي تصريحات خاصة لبرنامج أخباركم على قناة المجد قال: "كنت في دعوة رسمية إلى قطر حين فوجئت بخبر نشرته إحدى القنوات أني سافرت للجزائر ومنعت من دخولها".

‏وأشار العريفي إلى أن "آخر سفرة للجزائر - مع حبي لها ولأهلها- كانت قبل ثماني أو عشر سنوات، وقد زرت أكابر الناس فيها وعلماءها ومسؤوليها، ولم يلحقني ضررٌ".

‏وتابع: "جرى اتصال بيني وبين عدد من المسؤولين في الجزائر ونفوا صحة الكلام المنشور، كما أن وزير الشؤون الدينية الذي نُسب إليه الكلام نفى الخبر بتفاصيله"

‏وعقّب: "الموضوع تعدى تصيد أخطاء الدعاة إلى صنع خبر لا أساس له؛ كرهاً في الدعوة ولتشويه صورة الدعاة، فبعض القنوات الإعلامية تريد إسقاط دعاة الفضيلة من أعين الناس فهم لا يريدون أن يبقى المجتمع نظيفاً، ويكرهون نشر الفضيلة في المجتمع، مثلهم مثل حال قوم لوط، وهم يسعون إلى تأصيل بعض الأمور التغريبية ويغضبهم أن نواجه أفكارهم بخطب عن الاختلاط وغيره".

‏وأوضح العريفي: "إن ما ينشر من الإشاعات على المشاهير من الدعاة وغيرهم كثيرة؛ خاصة مع وجود الإنترنت ومواقع التواصل وسهولة النشر وصدور عدد كبير من الصحف الإلكترونية والحسابات الإخبارية في "تويتر" بدون ضوابط أو رقابة".

‏‏وأضاف: "في العادة؛ لا ألتفت لما ينشر عني، لأن الالتفات له ينشره أكثر"، مستطرداً: "نصيحتي للناس ألا يلتفتون إلى كل ما يثار خاصة من القنوات التي اعتادت الكذب".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook