الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزارة التعليم تتفاوض لاختيار شركة «التأمين الطبي» لمبتعثي بريطانيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قالت مصادر مطلعة في وزارة التعليم: إن الوزارة ستشكل فريقاً للذهاب إلى لندن والتفاوض بشكل نهائي لاختيار شركة لتغطية التأمين الطبي للمبتعثين.

اضافة اعلان

وأضافت أن الوزارة تبحث التعاقد مع شركة تؤمن للمبتعثين بالطريقة نفسها التي تنفذ في الولايات المتحدة، وأن دراسة بخصوص هذا الموضوع انتهت وتم رفعها لوزير التعليم الذي وجه بإرسال الدعوات لشركات التأمين البريطانية المرخصة.

وبينت المصادر، بحسب صحيفة «عكاظ»، أنه تم إرسال دعوات لشركات تأمين، ولم يتم الرد منهم وطالبوا بالتمديد؛ لأنهم طلبوا من الملحقية بعض البيانات عن الطلاب، لكن الملحقية الثقافية في لندن لم تقم بتوفيرها.

وأبانت "المصادر" أن إدارة الابتعاث تواصلت مع الملحق الثقافي في لندن الدكتور فيصل أبا الخيل، ووجهت بتسريع اختيار شخص مسؤول عن ملف التأمين في الملحقية، ليتم التواصل معه من قبل الشركات لتوفير تلك البيانات.

وكان تأمين المبتعثين الطبي في بريطانيا قد توقف مع مطلع شهر مارس الجاري، وتم التحويل إلى النظام السابق، وهو إصدار ضمانات مالية للمستشفيات والعيادات، بحسب خطاب تم إرساله سابقاً من قبل الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم، وذلك لحين الانتهاء من دراسة ملف التأمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook