الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التدريب التقني: لا نرخص للدورات التي تحمل عناوين «غير لائقة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني متابعتها لعناوين البرامج التدريبية المقدمة من قبل منشآت التدريب الأهلية وعدم ترخصيها لأي برنامج يحمل عنوانه أو يتضمن محتواه أي إساءة، مشيرة إلى أن اللوائح المنظمة لمنشآت التدريب الأهلي تضمنت عقوبات حيال تلك الدورات وأنها تتعاون مع الجهات المختصة لإيقاف تلك الدورات التدريبية ومحاسبة المخالفين.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي، أن المؤسسة قامت مؤخراً برصد إعلانات عن دورات حملت عناوين غير لائقة وفيها إساءة، وهي دورات غير نظامية ولم يتم الترخيص لها من قبل المؤسسة، وأن هناك تنسيق مع الجهات المعنية لمحاسبة القائمين عليها والعمل على منع تكرار مثل تلك الدورات مستقبلاً.

وأشار العتيبي إلى أن المؤسسة تتولى متابعة ومراقبة الدورات التطويرية المقدمة عبر منشآت التدريب الأهلية بدءاً من اعتماد الدورات للمنشأة ومن ثم الإشراف عليها حتى انتهاء العملية التدريبية بشكل نظامي.

واستطرد أنه "في حال تأكدت المؤسسة من مخالفة أي منشأة مرخصة لأنظمة ولوائح التدريب الأهلي فيتم اتخاذ الإجراء النظامي بحقها وفقاً للعقوبات المنصوص عليها في القواعد التنفيذية للائحة التدريب في منشآت التدريب الأهلية، والتي تتراوح بين (الإنذار، الإيقاف المؤقت لرخصة التدريب) وقد تصل إلى حد إلغاء رخصة المنشأة بحسب نوع المخالفة وطبيعتها وتكرارها".

وتابع: "أما في حال كانت المخالفة من قبل فرد أو جهة غير مرخصة لدى المؤسسة فيتم في هذه الحالة مخاطبة الجهات المختصة وتحديداً إمارات المناطق ومحافظي المحافظات لاتخاذ الإجراء القانوني حيالها".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook