الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التوعية بمريض السكري» محاضرة بمركز صحي الرحمانية

مرض السكري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان :

نظم مركز صحي الرحمانية التابع للقطاع الصحي الأول بشمال الرياض محاضرة توعوية لمنسوبات المركز من طبيبات وطاقم تمريض وموظفات وبعض المراجعات حول موضوع " مريض السكري " ألقتها أخصائية طب الأسرة الدكتورة إيمان عريبي بعد ظهر أمس الأول الخميس بمقر المركز بحي الرحمانية .

اضافة اعلان

وافتتحت عريبي المحاضرة بأهمية حُسن التعامل مع مريضة السكر والتي في الغالب تكون تشتكي من أمور ككثرة التبول والجوع الشديد أو العصبية الزائدة دون سبب , وأكدت على معرفة كيفية اقناع المريضة بأهمية المتابعة الشهرية في العيادة الطبية وأخذ العلاج واتباع التعليمات لحمايتها من أي خطورة لا قدر الله .

ثم تطرقت إلى مفهوم السكر وهو عجز البنكرياس في إفراز أو نشاط الأنسولين وتحدثت عن السكر التراكمي وطريقة علاج مريض السكر بتغيير نمط وسلوك الحياة بالتغذية الصحية والعلاج الدوائي عن طريق الحبوب أو الأنسولين ثم تناولت طريقة حساب جرعة الأنسولين لمريض السكري وأنواع الأنسولين وهي بطيء وسريع ومتوسط المفعول المسمى " عكر " وطويل المفعول وكيف يؤخذ كل نوع .

وقد قامت الدكتورة بالإجابة على استفسارات وأسئلة الحاضرات وكيفية التعامل مع الحالات المختلفة الطارئة التي قد يمر بها المريض شفاه الله وسط تجاوب الجميع .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook