الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تطرح مسودة قرار «نطاقات الموزون» أمام المهتمين في بوابة «معاً»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

طرحت وزارة العمل مسودة القرار الوزاري الخاص ببرنامج "نطاقات الموزون"، على بوابة المشاركة المجتمعية "معاً للقرار" اليوم الخميس، وذلك لإبداء الملاحظات والآراء قبل إقراره، داعية المهتمين وأصحاب الأعمال في القطاع الخاص، إلى مشاركتها في تحسين القرار.

اضافة اعلان

وقال المشرف العام على الشؤون العامة في وزارة العمل، الأستاذ نايف بن عبدالعزيز نايته، إن برنامج نطاقات الحالي انعكس إيجابياً على السوق السعودي، حيث وفر العديد من الوظائف للسعوديين والسعوديات وساهم بشكل إيجابي في تنظيم العلاقة بين المنشآت والموظفين من خلال التركيز على عامل الكم ونسب توطين الوظائف.

وأوضح أن "نطاقات الموزون"، يهدف إلى رفع جودة التوطين ومكافأة المنشآت المتميزة في التوطين، كما تمت إضافة معايير نوعية للبرنامج بالإضافة إلى العامل الكمي الحالي (نسبة التوطين)، بحيث تقيس المعايير النوعية جودة التوظيف، مشيراً إلى أن البرنامج بعد التعديل يوازن بين العامل النوعي والعامل الكمي بما يتناسب مع حاجة سوق العمل.

وأضاف المشرف العام على الشؤون العامة في الوزارة، أن تعديل البرنامج يراعي خمسة أبعاد وهي، نسبة التوطين، ومتوسط أجور السعوديين في المنشأة، ونسبة توطين النساء في المنشأة، والاستدامة الوظيفية للسعوديين، ونسبة ذوي الأجور المرتفعة منهم، مشيراً إلى أن طرح مسودة القرار جاءت لإعطاء أطراف العلاقة والمهتمين المجال لإبداء الملاحظات والمرئيات على المسودة قبل إقرارها بصفة رسمية.

وأكدَ الأستاذ نايف نايته، أن الوزارة حريصة على الاستماع لكافة الآراء التي من شأنها تحسين القرار قبل إصداره، داعياً إلى الاطلاع على مسودته عبر بوابة المشاركة المجتمعية "معاً للقرار" خلال الـ(21) يوماً القادمة بدءاً من اليوم الخميس 23 / 05 / 1437هـ عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبوابة، للمساهمة في تحسين القرار قبل إصداره.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook