السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «دار مبين» تعيد هيبة واحترام لغة القرآن في اليوم المفتوح للعربية

6 (18)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أقام مركز «دار مبين» للتدريب يوماً مفتوحاً للغة العربية، أمس السبت ١٨ من شهر جمادى الأولى لعام ١٤٣٧ هـ، في نادي التحدي التابع للكابتن صالح العريض بالرياض.

اضافة اعلان

وشهد اليوم مشاركة العديد من الطلاب بمختلف المراحل الدراسية، تحت إشراف الدكتور عبدالرحمن العشماوي.

وتضمّنت فعاليات اليوم العديد من الفقرات والأنشطة التي تخدم اللغة العربية في قالب ترفيهي، بين دروس لطيفة وميسرة في "الأعداد"، و"الخط العربي"، و"إسعافات لغوية" يتدارك بها المتحدث الأخطاء الشائعة، و"الأناشيد"، و"مسابقات الحروف والإلقاء"، و"تأملات وتلاوات من القرآن الكريم".

جدير بالذكر، أن اليوم يعدّ بداية لعهدٍ جديد من الفعاليات التي يقدمها مركز «مبين» للغة العربية، من شأنها إعادة الهيبة والاحترام للغة القرآن الخالدة.

وأشاد الدكتور عبدالرحمن العشماوي بتفاعل جميع الحضور، مبدياً إعجابه برد فعل الطلاب عن "اليوم" الذي كان «يوماً لن يُمحى من ذاكرتهم» بحسب تعبيرهم، وكيف أنه أعاد لهم حب اللغة العربية، ومحاولة التحدث بها طيلة الوقت.

من ناحية أخرى، يعتزم مركز «دار مبين» المضيّ قُدماً في اعتماد هذا اليوم ليقام شهرياً، ويكون نموذجاً يحتذى به لتنفيذه داخل البلاد وخارجها، مستقطباً أعداداً كبيرة من الطلاب الذين سيستفيدون منه بإذن الله في خدمة لغة القرآن الكريم، والعناية بها بصفتهم رجال المستقبل القريب.

6 (18) 4 (44) 3 (53) 2 (56) 1 (70) 20160213081105 (1) 8 (14)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook