الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على 6 رياضات تحرق 600 سعرة في الساعة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

إذا قررت اتخاذ قرارٍ حاسم بإنقاص وزنك أو اتباع أسلوب حياة مختلف؛ فعليك التعرف على أهم 6 تمارين ومجهودات رياضية تحرق أكثر من 600 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، لتتخلص بعدها من الدهون الزائدة وتستمتع باللياقة البدنية المطلوبة.

اضافة اعلان

فيما يلي نستعرض أنواع الرياضة التي ستساعدك في تحقيق هدفك:

1- ركوب الدراجة

هذه الرياضة غير شاقة ويحبها الجميع، خاصةً أنك تبذل كثيراً من المجهود البدني وتحرق نحو 850 سعرة حرارية في الساعة الواحدة إذا ما مارستها على المرتفعات. لذلك حاول أن تستمتع بهذه الرياضة من خلال المنافسة مع صديقك على سباق الدراجات يومياً.

2- السباحة

إذا كنت تجيد السباحة، فعليك ممارستها لمدة ساعة يومياً، فهي من أبرز أنواع الرياضة التي تحرق السعرات الحرارية حيث تحرق ما بين 700-800 سعرة حرارية، وتكسب الجسم لياقة ومرونة إذا ما تم ممارستها بشكلٍ صحيح.

3- المشاية

أحد أسهل الطرق التي تحرق فيها السعرات الحرارية، حيث تحرق ساعة واحدة من المشي السريع نحو 600 سعرة حرارية، ولكن احرص على تحريك ذراعيك أثناء المشي والجري.

كثيرون هم من يستمتعون بمشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى أغانيهم المفضلة أثناء المشي، ربما ستتجاوز مدة الساعتين دون أن تشعر بالجهد.

4- الجري

الوثب أو الجري سيصبح وسيلتك المفضلة للتخلص من الدهون، خاصةً إذا مارست هذه الرياضة في أجواء مناسبة، فمن الأفضل أن تمارسها في الصباح الباكر قبل منتصف النهار، أو بعد غروب الشمس حيث تحرق نحو 900 سعرة حرارية في الساعة.

5- الآيروبكس

يفضل البعض ممارسة الآيروبكس وسط مجموعات في قاعات التدريب أو المراكز الرياضية، هذه الوسيلة تشجعك أكثر على ممارستها دون أن تشعر بالملل أو الإرهاق.

6- نط الحبل

هذه اللعبة المفضلة للأطفال ليست فقط للهو أو ملء أوقات الفراغ، بل ستمكنك من حرق 700-800 سعرة حرارية في الساعة إذا قمت بممارستها، ولكن يفضل أن تبدأ بممارستها لمدة 30 دقيقة فقط إذا كنت مبتدئاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook