السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة»: مبيعات المصانع الوطنية وصلت إلى 627 مليار ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

كشف وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم، في معرض القوات المسلحة لتوطين صناعة قطع الغيارAFED 2016م، أن حجم مبيعات المصانع السعودية بلغ ٦٢٧ مليار ريال.

اضافة اعلان

وقال الوزير في ورقته التي ألقاها في الجلسة العلمية الثالثة والأخيرة في معرض القوات المسلحة: "هناك نمو أكثر في حجم المبيعات السعودية في الفترة المقبلة".

وأوضح الدكتور الربيعة، أن وزارة التجارة تُعنى بتسهيل الإجراءات الهادفة لكثرة المصانع المنتجة، وتسهيل موضوع التمويل ودعم الصادرات، مستعرضاً في ورقته، بعض الإجراءات العملية لاستصدار تراخيص المصانع ومواقعها على الخارطة الجغرافية، مشيراً إلى ارتفاع المساحات المخصص للمصانع من 40 مليون متر مربع إلى 180 مليون متر مربع في جميع أنحاء مناطق المملكة.

واستشهد الوزير الربيعة بمدينة سدير للصناعة والأعمال التي زاد فيها عدد المصانع عن 250 مصنعاً، نهضت في مدة وجيزة لم تتجاوز ١٥ شهراً، وقال: "من المتوقع أن توفر المصانع الموجودة في مدينة سدير حوالي خمسة آلاف وظيفة".

ولفت وزير التجارة والصناعة إلى أن هناك شركات عالمية تعمل في المصانع السعودية، والوزارة تقدم جميع الخدمات اللوجستية لتسهيل عمل الصناعة والصناعيين، وأوجدت تطبيق "أبلكيشن" مخصص للمصانع السعودية في المملكة، إلى جانب مشاركة الوزارة في الأنشطة والمعارض والمؤتمرات الداخلية والدولية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook