الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. مضمار بحيرة بريدة يجذب هواة رياضة المشي

18 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – القصيم:

منذ 21 عاماً وحتى الآن، ومضمار بحيرة حي الإسكان بمدينة بريدة يجذب الكثير من ممارسي رياضة المشي بشكل يومي من كبار السن والشباب، وذلك بعد أن أنهت وكالة أمانة القصيم للخدمات مؤخراً من أعمال تأهيل أرضية المضمار؛ لتكون صحية أكثر لرواد المضمار بعد تنفيذ أرضية مرنة مصنعة خصيصاً لرياضة المشي.

اضافة اعلان

ويتجاوز طول المضمار أكثر من 1700 متر طولي ويحيط بها آلاف الأمتار من المسطحات الخضراء وآلاف الزهور والورود الطبيعية وعشرات الأجهزة الرياضية المخصصة لإجراء التمارين الهوائية.

كما نفذت أمانة المنطقة ضمن الموقع ذاته مضمار رملي الذي أثبتت الدراسات العلمية بأنه يساهم بشكل إيجابي في تفريغ الشحنات السالبة المتراكمة بالجسم عند ممارسة المشي حافي القدمين.

ويعد مضمار بحيرة الإسكان بمدينة بريدة من أول مضامير المشاة التي أنشأتها أمانة منطقة القصيم في بداية عام 1416هـ في واحد من أكثر المواقع أهمية بالمدينة بهدف تعزيز ثقافة المشي وأنسنة المدينة وسط أجواء صحية تلبي احتياجات ممارسي هذه الرياضة.

وساهمت مضامير المشاة التي أنشأتها أمانة القصيم بأحياء المدينة بنشر ثقافة رياضة المشي وأثرها الصحي، وصاحب ذلك حملات إعلامية توعوية من حين لآخر لإرسال رسائل في هذا الاتجاه بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والاجتماعية.

18 (1) 10 (5) 9 (9) 4 (43) 2 (54) 19 (1) 23 25

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook