الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

112 مرشحة لنهائيات مسابقة « تَدَبر» من تعليم الرياض

تدبر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

عقدت إدارة التوعية الإسلامية عدة لجان لتصفية مسابقة وزارة التعليم لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما (تَدَبر) بمقر إدارة التدريب والابتعاث لمدة أسبوع.

اضافة اعلان

وتحتوي مسابقة "تدبر" على 4 مجالات كل مجال لهُ عدة فروع بعض منها على مستوى إدارة التعليم والآخر على مستوى الوزارة، وتشمل الطالبات والموظفات في القطاع التعليمي، وأول مجالات المسابقة: القرآن الكريم، والثاني مسابقة الحديث الشريف والأذكار، والثالث السيرة النبوية، والمجال الرابع هو مسابقة البحوث.

وشارك في المسابقة عدد كبير من الطالبات ومنسوبات تعليم الرياض، فيما بلغ عدد المُرشحات بعد التصفيات الأولية على مستوى المدرسة ومكتب التعليم 83 طالبة و29 موظفة.

وقالت مديرة إدارة التوعية الإسلامية الأستاذة ماجدة العصلاني: إن من نعم الله علينا في هذا البلد المبارك عناية ولاة الأمر بالوحيين الكتاب والسُّنة وإذكاء روح المنافسة في حفظها ومن ذلك مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما (تَدَبر) التي انطلقت تصفياتها على مستوى إدارة تعليم الرياض الأسبوع الماضي، ونسأل الله أن يوفق القائمين على هذه الإنجازات الكبيرة جهود موفقة لمسؤولات التوعية الإسلامية وقائدات المدارس ومتابعة حثيثة من مشرفات التوعية الإسلامية في مكاتب التعليم وختمت - العصلاني - بالشكر الجزيل لكل الجهود المبذولة لإدارة التدريب والابتعاث بمنطقة الرياض على الاستضافة للمسابقة بكل رحابه والشكر للجان التحكيم وتمنت التوفيق من الله للجميع.

وذكرت المشرفة الأستاذة جواهر الغريب أن من دواعي السرور أن يشارك هذا العدد من منسوبات التعليم طالبات أو موظفات في جميع فروع المسابقة بتنوع مجالاتها، وأعربت عن أهمية مثل هذه المسابقات في تشجيع المتعلمات لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية ورفع همتهم للعمل بهما والامتثال بأخلاقهما الكريمة في الحياة اليومية.

وقالت المعلمة دلال الدوسري: كانت المسابقة حافزاً لي في مراجعة حفظ القرآن الكريم وشجعت على زيادة مثل هذه المسابقات، وشاركتها الحديث الأستاذة أريج الجش من مدارس الفلاح الأهلية بقولها أن المسابقة فرصة ثمينة لمنسوبات التعليم في حفظ كتاب الله وسنة نبيه.

وأكدت الطالبة بلقيس الجاموس من مدارس المجد الأهلية فرحتها بالمشاركة في المسابقة متمنية الفوز فيها، أما الطالبة أسماء محمود من الثانوية (27) فقالت إنها كانت تحفظ أجزاء من القرآن وسعدت بمسابقة تدبر وتابعت مع مسؤولة التوعية الإسلامية في المصلى في الحفظ وتم ترشيحي للتصفيات النهائية.

جدير بالذكر أنه سيتم إعلان أسماء الفائزات في المسابقة خلال أسبوعين من تاريخ عقد لجان التصفيات بإذن الله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook