السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير التعليم يوجه بتكليف الإداريين بتنسيق الأمن والسلامة في المدارس

دعم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

دعا وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى إلى العمل على توفير كل أوجه الدعم والمساندة لإدارات الأمن والسلامة المدرسية في المناطق التعليمية والمحافظات بما يضمن تحقيق سلامة الطلاب والطالبات.

اضافة اعلان

ووجه العيسى، باستثمار تواجد الإداريين والإداريات العاملين في المدارس وتكليفهم بعمل منسقين للأمن والسلامة والقيام بمهام وواجبات تحقق أمن وسلامة منسوبي تلك المدارس.

وشمل توجيه الوزير سرعة الانتهاء من أعمال لجنة الكشف على المدارس حتى تتمكن الوزارة من رفع التقرير النهائي للمقام السامي الكريم، وتسديد العجز الذي تعاني منه بعض المدارس من الإداريين والإداريات، بندب أو نقل عدد منهم من المدارس التي يوجد بها وفرة، وتكليفهم للقيام بعمل منسق ومنسقه للأمن والسلامة المدرسية مع الرفع للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بالعجز بعد حصر المدارس التي لم يتم تسديدها.

وأكد العيسى، في اجتماعه مع مديري التعليم في المناطق والمحافظات على الالتزام بجميع التعاميم السابقة التي تؤكد أهمية متابعة قضايا الأمن والسلامة المدرسية حرصاً على سلامة مرتادي المنشآت التعليمية، واستثمار بند السلامة في توفير متطلبات السلامة في المدارس بشكل عاجل.

وكان وزير التعليم أصدر الأسبوع الماضي قراراً بإنشاء إدارة للأمن المدرسي وربطها تنظيمياً بالمشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية.

وتضمن القرار إنشاء قسم للأمن المدرسي في كل الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات، بموجب هذا القرار ستنقل تبعية حراس المدارس من إدارات التعليم للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook