الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

30% من مشاريع الإسكان «تحت التنفيذ»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تعمل وزارة الإسكان على تنفيذ نحو 30% من المشاريع التي اعتمدتها خلال الفترة الماضية، البالغة 187 مشروعاً سكنياً في 13 منطقة من مناطق المملكة، بحسب "الاقتصادية".

اضافة اعلان

وبلغ عدد الوحدات السكنية التي اعتمدتها 233651 وحدة سكنية، منها ما يقارب 60% وحدة تحت التصميم، و9% من المشاريع تعكف وزارة الإسكان لاختيار الشركات المنفذة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أنجزت وزارة الإسكان مشروع محافظة رياض الخبراء في منطقة القصيم بنسبة بلغت 90%، حيث تبلغ مساحة المشروع 110 آلاف متر مربع، بعدد 92 وحدة سكنية مساحة كل منها 500 متر مربع، يتضمن عدداً من المرافق الخدمية.

ويأتي مشروع رياض الخبراء واحداً من بين عشرة مشاريع تنفذها الوزارة في محافظات منطقة القصيم، إضافة إلى مشروع مدينة بريدة الذي تم توزيعه مسبقاً على المواطنين المستحقين بعد اكتماله.

وأنجزت الوزارة أكثر من 60% من مشروع إسكان البدائع؛ إذ يحتوي على 100 وحدة سكنية، ويقع على مساحة تقدر بـ 77161 متراً مربعاً.

ويبعد مشروع إسكان البدائع نحو عشرة كيلومترات عن مركز المحافظة، ويشتمل على جامع، مع تخصيص مواقع لعدد من المرافق الخدمية ذات الأهمية، إلى جانب توفير البنية التحتية المتكاملة من: شبكات مياه، وكهرباء، واتصالات، وإنارة، وأرصفة، وسفلتة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook