الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المرور» ينفي وجود نظام آلي جديد لرصد مخالفات الجوال وحزام الأمان

20120602_381376_100335
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

( تحديث 1 )

تواصل – الرياض:

اضافة اعلان

نفت الإدارة العامة للمرور، من خلال متحدثها الرسمي اللواء الدكتور علي الرشيدي، ما تم تداوله اليوم عن تطبيق نظام جديد للضبط الإلكتروني لرصد المخالفات المرورية "السلامة المرورية المتطورة"، والتي ادُّعِي أنها ستشمل رصد مخالفات السرعة الزائدة، وعدم ترك المسافة الآمنة بين المركبات، وتجاوز الشاحنات الخط الإلزامي لها، وعدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهواتف المتنقلة أثناء القيادة.

وأكد اللواء الرشيدي عدم صحة ما تم تداوله، مبيناً أن النظام يعمل بنفس نظامه السابق، ولم يطرأ عليه أي تعديلات، داعياً وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية والعودة للمصادر الرسمية عند نشر الأخبار المتعلقة بالشأن المروري.


 

قريباً.. «ساهر» يطبق نظاماً جديداً لرصد المخالفات المرورية بكاميرتين

تواصل - الرياض:

من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تطبيق النظام الجديد لمشروع السلامة المرورية المتطور "ساهر سابقاً"، من خلال نظام "فترونك ليزر"، الذي سيرصد المخالفات المرورية بدقة عالية.

وأوضح المصدر في الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل المشغلة لـ"ساهر"، أن النظام الجديد سيحوي كاميرتين، بدلاً من الكاميرا الواحدة التي كانت تستخدم في نظام "ساهر"، وسيرصد مخالفات السرعة الزائدة وعدم ترك مسافة آمنة بين المركبتين، وعدم ربط حزام الأمان واستخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، ورصد الشاحنات التي تخترق بعض الشوارع في أوقات الحظر، بحسب "المدينة".

وبيّن أن النظام الجديد صُمم لتصوير المخالفات بالفيديو وليس التصوير الفوتوغرافي فقط، لافتاً إلى أنه يجري حالياً تدريب العاملين في المشروع على النظام الجديد، وتجريب عدد من المواصفات الجديدة، مثل رصد مخالفة عدم ترك المسافة الآمنة بين السيارات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook