الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتماد «التقاعد» و«العمل» كمقدمي خدمات تصديق حكومي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

اعتمد المركز الوطني للتصديق الرقمي التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، المؤسسة العامة للتقاعد  و وزارة العمل كمقدمي خدمات تصديق حكومي.

اضافة اعلان

قال عبدالله بن فيحان القحطاني مدير إدارة تطوير الأعمال والإعلام أن خطوة الارتباط بالمركز الوطني للتصديق الرقمي تتيح مميزات عدة لتلك الجهات، كإصدار احتياجها من شهادات التصديق الرقمي للمستفيدين من خدماتها الإلكترونية، وتفعيل خدمات التصديق الرقمي كالتحقق من الهوية والتوقيع الإلكتروني وتشفير البيانات، ومعالجة جوانب القصور المتمثلة في صعوبة التيقن من هوية الأطراف المتعاملة إلكترونياً.

وأشار القحطاني إلى ان دور المركز الوطني للتصديق الرقمي يتمثل في الاستثمار في صناعة التصديق الرقمي، وتقديم خدماتها في سوق التعاملات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية من خلال منظومة متكاملة لإدارة البنية التحتية للمفاتيح العامة تقوم عليها كافة الأعمال الإلكترونية كالتجارة الإلكترونية والحكومة الإلكترونية، حيث تمكّن هذه المنظومة المتعاملين عن طريق شبكة الإنترنت بمختلف فئاتهم (حكومة، مواطنون، أعمال) من إجراء مختلف العمليات الإلكترونية بسرية وموثوقية وسلامة تامة.

وتتمتع الجهات التي يتم ارتباطها بعدة مميزات أخرى مثل السلامة و تتمثل في ضمان أمن وسلامة معلومات المستفيدين ومنع الأطراف الغير مصرحة من الوصول الى تلك المعلومات والعبث بها، والموثوقية التي تتمثل في إضفاء الصبغة والحجية القانونية لتعاملاتهم الإلكترونية ، مما سيكون له بالغ الأثر في توفير الوقت والجهد للمستفيدين، من خلال إجراءهم لكافة تعاملاتهم الإلكترونية عن بعد.

ويقوم المركز حالياً بتقديم خدماته الى شريحة الجهات الحكومية، وقد تقدمت للارتباط والاستفادة من خدماته أكثر من مائة جهة حكومية ، تم إرتباط أكثر من عشرون جهة منها استطاعت اجتياز متطلبات المركز بنجاح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook