الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

60 متدربة يتفاعلن مع دورة مهارات الاتصال وأنماط الشخصية بالدمام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - غنية الغافري:

تفاعلت 60 متدربة، مع دورة مهارات الاتصال والتعامل مع أنماط الشخصية التي نظمها القسم النسائي بجمعية وئام للتنمية الأسرية في الدمام، واستمرت على مدى يومين قدمت خلاها العديد من الأنشطة الحركية المبتكرة.

اضافة اعلان

وأكدت مقدمة الدورة آمال الفايز، على أهمية التواصل، وفهم نفسيات الآخرين، والتعامل معهم وفق أنماطهم الشخصية دون إساءة الظن في المواقف التي قد تدفع الأشخاص إلى إساءة الفهم، وتهيئة المواقف لصالحهم دون معرفة خلفيات الأحداث.

وقالت "الفايز" إن الدورة تهدف إلى نشر الوعي بين الناس في طريقة وأساليب التواصل، وأكدت على أهمية حسن إرسال الرسائل والاتصال، وحسن استقبالها والعناية بتوضيحها، وقالت: إن الاستيضاح من الشخص المرسل عن مغزى رسالته يجنب الكثير من الخلافات.

واستعرضت خلال الدورة التي أقيمت في قاعة الأندلس للاحتفالات أصناف الناس من حيث تعاملهم، ومن حيث تحفيزهم للفعل ومرجعيتهم في القرار، وكيف تؤثر تلك الأصناف في الألفة والتفاهم والاختلاف بين الناس، كما تحدثت عن زوايا النزاع من بداية الاختلاف الذي يشمل المصالح والأهداف والآراء إلى حصول ردة الفعل الشعورية، وما يترتب عليه من سلوك سلبي على الأفراد.

من جانبها قالت مديرة القسم النسائي بجمعية وئام منى العدساني: إن سلسلة دورات تنمية الذات والارتقاء بالشخصية من الدورات التي تعتني بها الجمعية، وهي موجهة لكافة الأعمار وتهدف إلى تقويم الشخصية وتنمية مهارات التعامل مع الآخرين وفهم نفسياتهم؛ من أجل خلق بيئات صحية متآلفة مشيرة إلى أن مثل هذه الدورات المجانية تجد إقبالاً كبيراً من الجمهور حيث أغلق باب التسجيل مبكراً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook