الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جارديان»: روسيا والنظام السوري يستخدمان اللاجئين كسلاح حرب

4865
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية في تقرير لها: إن مسؤولين أتراكاً يتحدثون عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحلفاءه في سوريا يستخدمون زيادة تدفق اللاجئين كسلاح حرب بشكل متعمد ضد تركيا وأوروبا.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن أكثر من 50 ألف سوري شردوا جراء القتال الأخير حول حلب، وتشعر تركيا بالقلق إزاء المكاسب التي يحققها الأكراد المنتمون لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الذين تعتبرهم إرهابيين ومرتزقة يقاتلون مع روسيا.

وذكرت "الصحيفة" أن تقدم الأكراد بما في ذلك سيطرتهم على مطار "منغ" من يد الثوار كان مدعوماً بالضربات الجوية الروسية.

ونقلت عن مسؤولين أمنيين أتراك أن روسيا تستخدم التكتيكات التي استخدمتها في حرب الشيشان الأولى في تسعينيات القرن الماضي، حيث حاولت موسكو بالقوة إخلاء المناطق السكنية ممن فيها من خلال حملة استنزاف ضد السكان المحليين، وبعدما تحقق لها ذلك أرسلت الأسلحة الثقيلة لاجتثاث القوى المعارضة؛ مما تسبب في تدمير هائل للمنازل والبنية التحتية.

واعتبرت "الصحيفة" أن التكتيكات التي تستخدمها روسيا ليست جديدة إذا قورنت باستخدام بشار الأسد للبراميل المتفجرة، والأسلحة الكيميائية، والقصف الجوي، والمدفعية الثقيلة ضد المناطق المدنية، إلا أن الأمر المختلف هو تعمد خلق حالة طوارئ متعلقة بتدفق اللاجئين للتأثير على اللاعبين الخارجيين الذين عليهم أن يتعاملوا مع تداعيات الأزمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook