الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السعيدي: أقلام تزج بمؤسسات الدولة في صراع فكري وتسعى لزعزعة الجبهة الداخلية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

قال أستاذ أصول الفقه بجامعة أم القرى الدكتور محمد السعيدي إن أقلاماً تسعى لزعزعة الجبهة الداخلية، عبر إزكاء ‏صراعات توتر بين توجهات فكرية.

اضافة اعلان

وأضاف في تغريدات عبر حسابه على تويتر: "لا ينبغي إنزالها (الصراعات) في الصحافة التي من المفترض أن تكون وطنية"، مقترحاً إيقاف من يستغل الصحافة الوطنية في صراعاته.

وغرّد السعيدي: "كأن المقالات اليوم عن الهيئة (الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) أكثر منها عن حربنا مع الحوثيين والدواعش وأزمتنا مع إيران"، متابعاً: "‏مؤسسات الدولة مهما اختلفنا معها يجب على الأقلام احترامها وأي مؤسسة تعتدي على حق خاص يمكن مقاضاتها في نطاق النظام دون إدخالها في صراع فكري".

وأكد أن "‏سلّ الأقلام على مؤسسات الدولة عبر مصادرة هذه المؤسسات والاستهانة بها وإهانتها مثل أخذ الحقوق بالأيدي".

وقال: "من كانت له مظلمة على هيئة الأمر بالمعروف فباب القضاء مفتوح.. وأقترح على الهيئة مقاضاة أي مؤسسة إعلامية أو كاتب يستغل عموده في إهانتها لا نقدها".

واستكمل عن افتراءات الإعلام ضد هيئة الأمر بالمعروف: "إذا اعتبرنا تجاربنا مع الحملات الإعلامية ضد الهيئة مؤشراً على الحقيقة، فغالب القضايا التي أثيرت انتهت قضائيا لصالح الهيئة، وليست ضدها".

واختتم السعيدي تغريداته حول قضية أحد الإعلاميين مؤخراً: "‏للعدل أقول تجب محاسبة مظهر الصورة وواضع الهاشتاق في حق الإعلامي، وكذا الإعلامي إن ثبت الجرم عليه، وكتاب الصحافة الذين جعلوها ميداناً للاصطفاف".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook