الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتهامات للحكومة الهندية بقمع المطالبين بحق تقرير المصير لمسلمي كشمير

طلاب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في تقرير لها: إن حكومة حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم في الهند اتهمت بقمع المعارضين السياسيين؛ وذلك بعد اعتقال ناشط طلابي من واحدة من أكثر الجامعات المرموقة في الهند بتهمة التحريض على التمرد؛ وذلك بعد قيادته مظاهرة طلابية ضد تنفيذ العقوبات المشددة هناك.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن "كانهايا كومار"، رئيس اتحاد الطلاب بجامعة "جواهرلال نيهرو"، بنيودلهي اعتقل الجمعة الماضية، فضلاً عن فصل 8 طلاب آخرين بالجامعة؛ وذلك بعد تنظيم مظاهرة احتجاجية ضد إعدام مثير للجدل لمواطن من كشمير.

وأضافت أن الاعتقال جاء بعد ساعات من طلب وزير الداخلية الهندي اتخاذ إجراءات مشددة ضد الطلاب المشاركين، فيما وصفه بأنشطة معادية للوطن.

من جانبه اتهم "راهول غاندي" من حزب المؤتمر المعارض، خلال كلمته لطلاب الجامعة، حزب بهاراتيا جاناتا بقمع المعارضة السياسية؛ مما يهدد جوهر الديمقراطية في البلاد.

واتهم أساتذة في الجامعة إدارتها بالمشاركة في حملة قمعية داخلها، في وقت طالبت فيه إدارة الجامعة التابعة للحكومة الهندية الطلاب بعدم إساءة استخدام الحريات.

وذكرت "الصحيفة" أن بعض الطلاب المشاركين في مظاهرة الجامعة اتهموا أيضاً من قبل الحكومة بالدعوة لحق تقرير المصير لسكان كشمير وأغلبهم من المسلمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook