السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. «ذوو الاحتياجات الخاصة» يعانون من إهمال الخطوط السعودية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

أعرب عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة المستخدمين للخطوط السعودية عن عدم رضاهم إزاء معاملة إدارة مطار الملك خالد الدولي بالرياض وشركة الخطوط السعودية لهم، وعدم الاهتمام بمتطلبات هذه الفئة من المسافرين.

اضافة اعلان

وقال المواطن مفرح بن محمد العسيري (من ذوي الإعاقة الحركية): "للأسف خدمات الخطوط السعودية لذوي الإعاقة لا تزال دون مستوی الطموح، وذلك بعد مشاهدة معاناة ذوي الإعاقة أثناء رحلاتهم؛ سواء في الخدمات الجوية أو الأرضية ، وغياب التنسيق فيما بين أجهزتهم ، ابتداء من الحجز إلي الصالات إلي قسم الاحتياجات الخاصة بالمطار مروراً بالخدمات الجوية وانتهاء بالخدمات الأرضية.

وروى "العسيري" ما حدث له ، ولأربعة من ذوي الإعاقة، الأربعاء الماضي ، في الرحلة رقم 1044 من جدة إلی الرياض قائلاً: "طلبت من قسم ذوي الاحتياجات الخاصة اصطحاب عربتي الخاصة علی متن الطائرة فوافقوا مشكورين ، ولكن عند الوصول إلی مطار الرياض ، وطلب العربة الخاصة بي ، أخبرني كبير المشرفين بأنهم أنزلوها إلی مخزن العفش دون علمي ، ودون حتى إعطائي كرت العفش.

وتابع "العسيري" حديثه لـ"تواصل" : " عندها سألت المشرف ؛ هل تعلم كم معاق مسافر معك علی الرحلة ؟ فأجابني بأنه لا يعلم ، وفسر هذا عدم إحضار الرافعة لنقلي وعدم علمهم بإعاقتي الحركية  ، حيث يوجد سوء اتصال وعدم وضوح في المعلومات المرسلة ، أو ربما جهل من المشرف بالنظام المعمول به ، علما بأنه كان علی متن الطائرة 5 مقعدين ، منهم  3 من ذوي الإعاقة العقلية والحركية ، بالإضافة إلى اثنين من كبار السن غير القادرين علی المشي".

وطالب "العسيري" بإيصال رسالته ورفاق رحلته إلی ولاة الأمر لاتخاذ القرار المناسب لمعالجة وتصحيح هذا القصور ، وقال : " نحن نعلم جيدا مدی حرص الدولة علی التطوير المستمر لهذا الصرح الشامخ ، ولا نبتغي من إرسال هذه الملاحظات إلا إصلاح الواقع الحالي ، وتطوير الخدمات ، بما يحقق دعم هذه الفئة في المجتمع ، وكذلك تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  - حفظه الله".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook