الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بحاح: العمليات العسكرية ضد ميليشيا الحوثي وصالح لاستعادة اليمن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكد نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة خالد محفوظ بحاح أن العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بلاده، مسنودًا بقوات التحالف العربي، تأتي في إطار الحلول استعادة الدولة وإنقاذ البلد من مليشيات الحوثي وصالح المسلحة.

اضافة اعلان

وقال بحاح لدى لقائه اليوم في الرياض، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى المملكة أوليغ أزيروف إن "ما تقوم به الحكومة الشرعية من حل عسكري هو في إطار استعادة الدولة وإنقاذ الوطن من المليشيات المسلحة".

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء مستجدات الوضع في اليمن، واستعراض المساعي السياسية التي تقوم بها روسيا من أجل إحلال السلام في اليمن وموقفها الداعم للشرعية ولقرارات مجلس الأمن وللجهود الأممية المتعلقة بهذا الشأن.

وأكد نائب الرئيس اليمني، استعداد الحكومة لحضور أي لقاء تشاوري وتحت مظلة الأمم المتحدة بما يخدم استقرار الوضع في اليمن.. مثمنًا الموقف الروسي وما تبذله الدبلوماسية الروسية من جهود تدعم ما اتفق عليه القوى اليمنية من مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور.

وسلم السفير الروسي، المسؤول اليمني، دعوة لزيارة جمهورية روسيا الاتحادية، وذلك لبحث مستجدات الوضع في اليمن وتحديدًا فيما يتعلق بالمسار السياسي، مع المسؤولين الروس ، معربًا عن أمله استجابة السلطات اليمنية للدعوة.

وأكد أزيروف أن بلاده ستواصل جهودها الداعمة لليمن وشعبها في ظل ما تشهده من ظروف استثنائية صعبة ، متمنيًا أن يعود لليمن أمنه واستقراره في القريب العاجل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook