«التجارة» تحذر من منشآت تدعو لجمع أموال مقابل حفر آبار مياه خارج المملكةبتداولات بلغت 6 مليارات ريال.. تعرّف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليومأمريكا توصي بتعليق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكوروناخادم الحرمين عبر «تويتر»: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاءبالصور.. التزام جموع المصلين بالإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح بأول ليالي رمضانبالفيديو.. «الخثلان» يوضح أفضل الأعمال خلال شهر رمضانقفزة جديدة غير مسبوقة لـ«بيتكوين» تُقربها من 63 ألف دولاركيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة«الزكاة والدخل» تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضانالشيخ «الخضير» يوضح طريقة اختصار صلاة التراويح بسبب «كورونا»مقطع صادم لعمالة وافدة تقوم بتقطيع اللحوم ودهسها في تبوك.. وأمانة المنطقة تتفاعل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 951 إصابة جديدة وشفاء 608 حالات و8 وفيات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الدفاع المدني يُحذر من استخدام التكسيات الخارجية للمباني

الدفاع المدني يُحذر من استخدام التكسيات الخارجية للمباني
1

تواصل – الرياض:

حذَّر الدفاع المدني للسلامة، المواطنين من خطورة كثرة استخدام شرائح الألمونيوم المصنعة (الكلادينج)، في تزيين المظهر الخارجي للمباني.

وقال مساعد مديرعام الدفاع المدني للسلامة اللواء عبدالله الشغيثري، إن تعدد وتنوع التكسيات الخارجية للمباني برز في الآونة الأخيرة وقد يكون مظهرها الخارجي الجذاب وسرعة تركيبها أحد عوامل كثرة استخدامها، لافتاً إلى أن الدفاع المدني مع أي تحسينات جمالية للمباني والمنشآت ولكن ليس على حساب السلامة.

وأكد الشغيثري أن الدفاع المدني يبذل جهوداً مع عدد من الجهات في إيقاف استخدام هذا النوع من التكسيات إلا ما كان منه مطابقاً لمعايير العالمية في عدم التسبب في نشر الحريق، وأن يكون التركيب من قبل جهات معتمدة لمثل هذه الأعمال ولها الخبرة الهندسية لهذه التركيبات.

وأشار إلى وقوع العديد من الحوادث في عدد من المناطق والتي كشفت مدى خطورة ألواح الألمونيوم المصنعة (الكلادينج)، مبيناً أن هناك جهوداً تبذل في هذا المجال لمنع استخدام ما لا ينطبق عليه اشتراطات السلامة.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    ابومحمد

    الامانات هي سبب في تركيب كلادنج حيث يلزم صاحب المحل او التنشئة بتركيبات او لا يرخصلك ولا يجددلك.

المشاركة عبر
x