الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث «الهلال الأحمر» بالمدينة: تلقينا ٦٣٢٠ بلاغاً خلال شهر ربيع ثاني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

كشف المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي عن أن إجمالي البلاغات التي تلقتها غرفة عمليات الهيئة بمنطقة المدينة بلغ ٦٣٢٠ بلاغاً متنوعاً خلال شهر ربيع ثاني لعام ١٤٣٧ هـ، في زيادة بلغت ١٠٪‏ عن نفس الفترة في العام الماضي.

اضافة اعلان

وتابع السهلي، في تصريحات صحفية: "تلقينا ١٩٥١ بلاغاً عن حوادث متنوعة الأسباب ما بين حوادث تصادم ودهس وسقوط وحرائق وإصابات ناتجة عن أسباب أخرى كالإصابات المنزلية أو أثناء العمل، وتم نقل ما نتج عن ٧٨٣ من هذه البلاغات إلى مستشفيات المنطقة"، مبيناً بأن الإصابات تراوحت ما بين الحرجة والمتوسطة والبسيطة. ولم يتم نقله لأي سبب كان مثل حالات الوفاة أو رفض النقل أو تم معالجته في الموقع ما نتج عن ١١٦٨ بلاغاً.

واستطرد: "كما تلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر ٤٣٦٩ بلاغاً لحالات مرضية تنوعت ما بين مرضى عاديين ومرضى انخفاض وارتفاع بالسكر أو ضغط الدم وأمراض تنفسية وغيرها"، مشيراً إلى أنه تم نقل ١٧٤٥ حالة إلى مستشفيات المنطقة تنوعت ما بين شديدة الخطورة والحرجة والمتوسطة والبسيطة ولم يتم نقل ٢٦٢٤ حالة إسعافية لعدة أسباب مثل حالات الوفاة أو رفض النقل من قبل المريض أو عولجت في الموقع من قبل الفرق الطبية التابعة للهيئة.

وختم بدعوة جميع المواطنين إلى التواصل مع العمليات على رقم الطوارئ "997" في حال وجود أي حالة طارئة وفي أي وقت، والمبادرة بالتسجيل ببرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية عن طريق مراكز التدريب التابعة للهيئة لمعرفة كيفية التصرف مع أي حالة إسعافية لحين وصول الفرق الإسعافية والطبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook